2022-05-13

خبر سار وآخر سيئ لمنتخب تونس قبل مشواره الأفريقي والمونديال

مدرب المنتخب التونسي جلال القادري (twitter/JoueursTN)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تلقى الجهاز الفني للمنتخب التونسي نبأ ساراً قبل انطلاق مشواره في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية "كوت ديفوار 2023"، وذلك بتأكد عودة المدافع المحوري ياسين مرياح للتدريبات مع فريقه العين الإماراتي.

 

وكان مرياح (29 عاماً) أحد ركائز خط الدفاع في منتخب "نسور قرطاج" قبل تعرضه للإصابة على مستوى الرباط الصليبي خلال مشاركته في مباراة تونس ضد مصر، ضمن منافسات الدور نصف النهائي لكأس العرب FIFA قطر 2021، والتي انتهت بفوز منتخب تونس (1-0) وعبوره إلى النهائي. 

ويُعد مرياح أحد اللاعبين المتوقع استدعاؤهم للمنتخب خلال شهر سبتمبر/ أيلول المقبل للمشاركة مع منتخب تونس في فترة التحضيرات للمشاركة في نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، والمُحدد إقامتها خلال الفترة بين 21 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول القادمين.

إصابة مرتضى بن وناس.. وشكوك بشأن انضمامه لمعسكر المنتخب التونسي في شهر يونيو/ حزيران المُقبل

 

أما الخبر السلبي الذي تلقاه الجهاز الفني لمنتخب تونس، فتمثل في إصابة الجناح الأيسر المُحترف في صفوف فريق  قاسم باشا التركي، مرتضى بن وناس، وبات من المحتمل بنسبة كبيرة غيابه عن المعسكر القادم للفريق الوطني التونسي؛ إذ يحتاج لفترة راحة تتراوح بين 3 و4 أسابيع على الأقل، ولذلك سيكون من الصعب مشاركته في الجولتين الأولى والثانية لمنتخب "نسور قرطاج" في تصفيات كأس أمم أفريقيا.

وسيُواجه رجال المدرب الوطني جلال القادري منتخب غينيا الاستوائية في الملعب الأولمبي "حمادي العقربي" في رادس، يوم 2 يونيو/ حزيران المقبل، الساعة الثامنة ليلا بتوقيت تونس (العاشرة بتوقيت مكة المكرمة)، لحساب الجولة الأولى من التصفيات الأفريقية.

 

وفي الجولة الثانية، يُسافر زملاء القائد يوسف المساكني، لِمُواجهة منتخب بوتسوانا يوم 5 يونيو، في تمام الساعة الثانية ظهرًا بتوقيت تونس (الرابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة)، وستقام المباراة على أرضية ملعب "فرانسيس تاون" في العاصمة غابورون.

 

ومن المتوقع أن يغيب بن وناس المتألق في الدوري التركي عن دورة اليابان الدولية الودية خلال الفترة من 7 إلى 14 يونيو/ حزيران المقبل، والتي تشارك فيها تونس إلى جانب منتخبات اليابان وغانا وتشيلي، وذلك ضمن برنامج استعدادات هذه المنتخبات للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

 

وتخوض تونس مباراة نصف النهائي أمام تشيلي في 10 يونيو، بينما تواجه غانا منتخب اليابان، على أن يتأهل الفائزان للمباراة النهائية التي ستُقام في 14 يونيو، بينما يلعب الخاسران في اليوم ذاته على المركز الثالث.

 

جدير بالذكر أن قرعة كأس العالم قطر 2022 أوقعت المنتخب التونسي في المجموعة الرابعة التي تضم منتخبي فرنسا والدنمارك، وسينضم لهذه المجموعة المنتخب المتأهل من مباريات الملحق (الإمارات أو أستراليا أو بيرو).

شارك: