2021-05-04

خبر سار لمنتخب الجزائر قبل انطلاق تصفيات مونديال قطر

منتخب الجزائر سيواجه منتخب بوركينافاسو العنيد في الجولة الثانية من التصفيات المونديالية (Getty)

رؤوف ليجاني

الجزائر winwin
المصدر
winwin

أعلن اتحاد بوركينافاسو لكرة القدم رسميا إجراء مباراة منتخب بلاده الملقب بـ"الخيول"، مع الجزائر لحساب الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم 2022 في قطر، والمقررة بداية شهر يونيو/ حزيران المقبل، خارج بوركينافاسو بعد أن رفض الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تأهيل ملعب 4 أغسطس بالعاصمة واغادوغو لعدم استيفائه لكل الشروط التنظيمية وعدم مطابقته للوائح الكاف. 


وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم حظر إجراء المباريات الدولية على ملعب 4 أغسطس بواغادوغو بسبب عدم توفر هذا الملعب على الشروط والضوابط القانونية المتعارف عليها لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم، ورغم أن الكاف كان أعلن العقوبة منذ فترة إلا أن الاتحاد البوركينابي ومن ورائه وزارة الرياضة لم يتمكن من رفع كل التحفظات بسبب عدم توفر الميزانية المالية الكافية لإطلاق الأشغال.

 

 

اتحاد بوركينافاسو نشر، الاثنين 3 مايو/أيار، بيانا على حسابه الرسمي في منصة التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أكد خلاله الرد السلبي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم على طلبه ببرمجة مباراة الجزائر على ملعب 4 أغسطس، وقال بهذا الخصوص: "نحيطكم علما بأن ملعب 4 أغسطس غير مؤهل لاحتضان المباريات الرسمية حسب الكاف".


وتابع: "الكاف لم يوافق على طلبنا بالاستقبال على ملعبنا واعتبرته غير مؤهل لاحتضان تصفيات مونديال قطر"، قبل أن يضيف: "وتبعا لذلك فإن منتخبنا مطالب بلعب مبارياته داخل الديار على ملعب آخر.. ونحن نطمئن الجماهير البوركينابية ونؤكد أننا باشرنا إجراءات البحث عن ملعب بديل"، وشدد: "التأهل إلى مونديال قطر يبقى الهدف الأول للاتحاد".

 


وكان  وزير الرياضة السنغالي تطرق قبل أيام إلى موضوع طلب تقدمت به السلطات البوركينابية، يتضمن الترخيص لها باستقبال منتخب "محاربي الصحراء" على الأراضي السنغالية، كخيار استثنائي لعدم تأهيل ملعب واغادوغو، ورغم عدم تأكيد اتحاد بوركينافاسو لهذا الخبر بصفة رسمية، إلا أن كل المؤشرات تدعم هذا الخيار.


واختار البوركينابيون ملعب لات ديور (يتسع لـ15 ألف متفرج) بمدينة تياس التي تبعد حوالي 70 كلم عن العاصمة السنغالية داكار، لاستقبال منتخب الجزائر في الجولة الثانية من تصفيات مونديال قطر 2022، في الفترة الممتدة من 11 إلى 15 يونيو/ حزيران المقبل، علما أن "محاربي الصحراء" سيفتتحون التصفيات باستقبال منتخب جيبوتي يوم 5 يونيو/ حزيران على ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة.

2021-05-13