خالد النعمة: نحاول الاستفادة من "كأس لوسيل" تحضيرا للمونديال

2022-09-09 18:43
مُجسم كأس العالم لكرة القدم FIFA قطر 2022 (twitter/beINSPORTSNews)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لم يخفِ المتحدث الرسمي باسم اللجنة العليا للمشاريع والإرث، خالد النعمة، حماسه إزاء استضافة ملعب "لوسيل" المونديالي المُرتقبة لمباراة كأس "سوبر لوسيل"، والمُحدد إقامتها مساء اليوم الجمعة بين فريقي الهلال السعودي والزمالك المصري.

ويلتقي الهلال، بطل الدوري السعودي للمحترفين، مع الزمالك، حامل لقب الدوري المصري الممتاز، في مباراة كأس "سوبر لوسيل"، ومن المُنتظر أن تشهد المباراة حضوراً جماهيرياً كبيراً، مع إقامتها في ملعب "لوسيل" المونديالي الذي يستع لأكثر من 80 ألف متفرج.

وقال خالد النعمة في تصريحات خصّ بها شبكة قنوات "الكاس" القطرية: "أولاً، أرحب بكم في استاد لوسيل. الجميع كان شاهداً على التحضيرات للحدث الذي يشهد استضافة فريقي الزمالك والهلال".

وأضاف النعمة: "نترقب هذا الحدث بشكل جاد يملؤه الإحساس بالمسؤولية. هذا الاستاد يُفعل طاقته الاستيعابية كاملة لأول مرة، ونحن نحاول الاستفادة من هذا الحدث تحضيراً لكأس العالم".

وبسؤاله عن إمكانية وصف مباراة سوبر لوسيل بالبروفة النهائية لكأس العالم FIFA قطر 2022، قال النعمة إن مباراة اليوم ستعرف تطبيق جزءٍ كبير من ما سيتم تنفيذه في نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، لكنه أكد أيضاً على أهمية متابعة المباراة بعين ثاقبة؛ من أجل تدوين الملاحظات، تمهيداً للقيام بأي تعديلات لازمة خلال الأسابيع المتبقية على استضافة قطر لمونديال كرة القدم.

ويُعد استاد "لوسيل" أكبر الملاعب الثمانية المُضيفة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم "قطر 2022"، بسعة استيعابية تتجاوز حاجز الـ80 ألف مشجع.

وسيستضيف ملعب "لوسيل" المباراة النهائية لبطولة كأس العالم "قطر 2022" يوم 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، علماً أن افتتاح البطولة سيكون يوم 20 نوفمبر/ تشرين الثاني بملعب "البيت".

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

شارك: