خاص winwin.. منذر الكبير يدافع عن لاعبي نادي الرجاء

2022-10-02 01:30
المدرب التونسي منذر الكبير مدرب نادي الرجاء الرياضي المغربي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رفض التونسي منذر الكبير، المدير الفني الجديد للرجاء الرياضي المغربي لكرة القدم، بشكل قاطع الحديث عن "ضعف مستوى بعض لاعبي الفريق"، والتعليق على الانتقادات اللاذعة التي يوجهها لهم الجمهور الأخضر، بعد المستوى المخيب الذي ظهر به الفريق مع بداية الموسم الجاري.

ويعاني لاعبو الرجاء الرياضي، منذ بداية الموسم الجاري، من حملة انتقادات كبيرة لمستواهم من قبل أنصار الفريق، سواء في الملاعب المغربية أو على منصات التواصل الاجتماعي، بلغت حد توجيه الشتائم ووصفهم بأنهم لا يستحقون حمل القميص الأخضر، بعد البداية المتعثرة للرجاء في الموسم الجاري.

وقال الكبير في تصريح لـwinwin إنه انضم قبل فترة قصيرة للرجاء الرياضي، خلفا لمواطنه فوزي البنزرتي، وإن اللاعبين الموجودين هم من سيدافعون عن ألوان الفريق في الجولات المقبلة من الدوري المغربي للمحترفين، وأي تغيير لن يكون من المنطقي الحديث عنه قبل حلول فترة الميركاتو الشتوي المقبل.

وأضاف: "هذا هو الرصيد البشري المتوفر لدينا حاليا في الفريق، لدي ثقة كبيرة فيهم، وسأعمل على أن أُخرِج منهم أفضل ما لديهم، وهذا لن يتأتى إلا بالعمل الجاد والتركيز"، مشيرا إلى أن الرجاء عانى من بداية صعبة في منافسات الدوري.

وأبدى المدرب التونسي ثقته بتحسن الفريق في الفترة القادمة، وتابع: "أهم شيء في هذه المرحلة، هو أن نسيرَ وفق مُنحى تصاعدي لزيادة الانسجام واللعب الجماعي بين اللاعبين، ما سيفرض علينا مضاعفة جهودنا في أثناء التدريبات".

وأوضح المدير الفني للرجاء أنه خاض لحد الآن أربع حصص إعدادية مع الفريق منذ تسلمه زمام قيادة الطاقم الفني، ولمس الكثير من الحماس، والرغبة الكبيرة لدى جميع اللاعبين في تحقيق نتائج جيدة، وإرضاء الجمهور العريض للرجاء الرياضي.

وأضاف: "اللاعبون واعون تماما بحجم المسؤولية التي يحملونها على عاتقهم، ويعرفون أن الرجاء الرياضي فريق أُسّس من أجل المنافسة على الألقاب، وصعود منصات التتويج، لا يوجد تقصير منهم في التدريبات، ويقدمون كل جهدهم لبلوغ الأهداف".

وأبدى الكبير تفهمه لغضب أنصار الرجاء، معتبرا أنّ الانتقادات ما هي إلا عبارة عن حب كبير جدا من قبل الجمهور للفريق، ورغبتهم في رؤيته يعتلي صدارة الأندية المغربية والأفريقية، ومعرفتهم المسبقة بأن لهذا اللاعب أو ذاك إمكانات فنية وبدنية أكبر من التي قدمها لحد الآن، داعيا لاعبيه إلى تقبل انتقادات الجماهير برحابة صدر، واستغلالها كحافز لمزيد من الاجتهاد.

وتابع الكبير حديثه قائلا: "ردُ اللاعبين على انتقادات الأنصار يجب أن يكون على أرضية الميدان، وأفضل رد يمكنهم تقديمه هو الفوز ثم الفوز، حينها سيتحول الانتقاد اللاذع إلى رسائل حب وأهازيج تتغنى بأسماء جميع اللاعبين الذين يسهمون في وضع الفريق على السكة الصحيحة".

وأكد الكبير أنه يؤمن بجميع لاعبيه، ويعرف أنهم يمرون بفترة فراغ عابرة، وسيعودون إلى مستواهم الحقيقي، مؤكدا أنه مستعد للخروج بصدر عارٍ لمواجهة الانتقادات لحماية لاعبيه؛ لأنه يثق في قدرتهم على إعادة الفريق إلى سابق توهجه.

ونفى المدرب التونسي وجود أي معاملة خاصة لأحد نجوم الفريق، مشيرا إلى أنه من يقدم الإضافة هو من سيحصل على مكان في التشكيلة الرسمية، معتبرا في الوقت ذاته أن ظروف العمل ملائمة، وأن مجلس الإدارة سخر أفضل الإمكانات من أجل مساعدة الفريق على التركيز في العمل داخل أكاديمية الرجاء.

شارك: