خاص winwin.. مدرب فلسطين يرفع راية التحدي بعد التأهل الآسيوي

2022-06-16 01:50
أرشيفية- من قيادة المدرب التونسي مكرم دبوب لمنتخب فلسطين في بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رفع مدرب منتخب فلسطين، التونسي مكرم دبوب، راية التحدي، وأعرب عن سعادته بتأهل فريقه المُلقب بـ"الفدائي" إلى نهائيات كأس أمم آسيا 2023، بعدما تغلب على نظيره الفلبيني 4-0، يوم الثلاثاء 14 يونيو/ حزيران، في إطار الجولة الثالثة (الأخيرة) من مباريات المجموعة الثانية بالدور النهائي للتصفيات المؤهلة إلى البطولة الآسيوية.

ونجح المنتخب الفلسطيني في تحقيق الانتصار الثالث على التوالي، ليفوز بصدارة المجموعة برصيد 9 نقاط، ويحسم تأهله إلى النهائيات، بينما تجمد رصيد منتخب الفلبين عند 4 نقاط في المركز الثاني. واحتل منتخب منغوليا المركز الثالث برصيد 3 نقاط، وتلاه منتخب اليمن في المركز الرابع برصيد نقطة واحدة.

وقال دبوب في تصريحات خاصة لموقع "winwin": "الحمد الله، تأهلنا لكأس آسيا باستحقاق وعن جدارة، وهو نتيجة عمل جماعي من الجهاز الفني والإداري واللاعبين.. نحن سعداء للغاية؛ لأننا كنا سبباً في إدخال الفرحة والبهجة على قلوب الشعب الفلسطيني".

وأضاف دبوب: "أتوجه بالشكر لـ(رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم)، سيادة الفريق "جبريل الرجوب" على الثقة التي منحها للجهاز  الفني للمنتخب، ودعمه المتواصل للمجموعة، خصوصاً في الأوقات الصعبة بعد المشاركة في بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021".

وتابع دبوب (49 عاماً): "سنعمل الآن على إعداد برنامج للمرحلة المقبلة، بعد التعرف إلى نتائج قرعة كأس آسيا، ومحاولة برمجة مباريات ودية بأيام الفيفا.. نملك مجموعة من اللاعبين الجيدين، والقادرين على المرور إلى أبعد من الدور الثاني في المعترك الآسيوي المقبل. سيكون باب المنتخب مفتوحاً أمام كل لاعب نراه قادراً على تقديم الإضافة، ونحن بصدد المتابعة والتواصل مع بعض اللاعبين المحترفين؛ لتدعيم صفوف منتخبنا الوطني خلال الفترة القادمة.. فلسطين لن تشارك من أجل المشاركة فقط هذه المرة".

يذكر أن الصين اعتذرت في 14 مايو/ أيار الماضي، عن عدم تنظيم بطولة كأس آسيا 2023؛ بسبب تداعيات جائحة كورونا، ولم تُحدَد الدولة البديلة للصين في استضافة البطولة، لكن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قال إن تاريخ 30 يونيو الجاري يمثل الموعد النهائي لاستقبال طلبات الدول الراغبة في تنظيم النهائيات.

شارك: