خاص winwin| محلل يحذر من إستراتيجية كاساس مع منتخب العراق

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-03 14:54
الإسباني خيسوس كاساس مدرب منتخب العراق (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حذّر لاعب منتخب العراق السابق والمحلل الفني الحالي، صفوان عبد الغني، من غياب الاستقرار عن منتخب "أسود الرافدين".

وأعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم عن قائمة "أسود الرافدين" لمعسكر إسبانيا، الذي سيقام للفترة من 12-20 من يونيو/ حزيران الحالي في مدينةِ خيريز.

وقال "عبد الغني" لـ"winwin" إن "مدرب المنتخب العراقي خيسوس كاساس يرغب في تجربة أكبر عدد من اللاعبين ومشاهدتهم على أرض الواقع، لكن في نفس الوقت هذا الأمر قد يكلّف المنتخب العراقي الوقت، لأن عدم الاستقرار سيؤثر في عمل المدرب".

وأوضح بالقول: "أتمنى أن تكون هذه المرة هي الأخيرة التي يتم فيها استدعاء لاعبين جدد إلى المنتخب، لأن هذا الأمر سيصنع المشكلات، وأيضًا العراق قد لا يحظى بمباريات كبيرة مثل مستوى المباريات التي يخوضها حاليًا"، مشدّدًا تأكيد ضرورة "الاستقرار كي يتمكن اللاعبون من تطبيق فلسفة المدرب في المستقبل".

وأكمل:  "عودة اللاعبين بشار رسن وهمام طارق وسعد ناطق للمنتخب العراقي، عودة مستحقة كون بشار قدم مستويات جيدة مع قطر، وهمام أسهم في تأهل معيذر إلى دوري نجوم قطر، وسعد ناطق يعد من العناصر الأساسية في فريقه أبها السعودي، كذلك هو الحال للاعبين كيفين يعقوب وميرخاس دوسكي، في المقابل أرى أن عودة مهند علي (ميمي) في هذه الفترة لن تخدم المنتخب العراقي، اللاعب كان مصابًا ولم يلعب أي مباراة منذ أكثر من 6 أشهر".

وأشار "عبد الغني" إلى أن "المنظومة الدفاعية للمنتخب العراقي يجب أن تخضع للتجديد، لأن أعمار المدافعين تجاوزت سن الـ30، وبعضهم وصل لعمر الـ33، يجب دعم اللاعبين الشباب كي يتمكنوا من قيادة المنتخب في فترة ما بعد كأس آسيا، والتي تتمثل بتصفيات كأس العالم، بالتالي يجب وضع إستراتيجية للتصفيات بالاعتماد على مزيج بين الخبرة والشباب".

واختتم حديثه بالقول: "بعض اللاعبين المحليين كانوا يستحقون الوجود مع المنتخب العراقي على سبيل المثال اللاعب مشتاق طالب الذي قدم مستويات كبيرة مع فريقه كربلاء هذا الموسم". 

يُذكر أن معسكر العراق في إسبانيا تتخلله مواجهة ودية أمام منتخب كولومبيا في الـ16 من شهر يونيو/ حزيران في ملعبِ الميستايا في فالنسيا.

شارك: