خاص winwin.. فينغر يتحدث عن خيبة صلاح ويوجه رسالة للجزائريين

2022-09-20 20:08

المدرب الفرنسي أرسين فينغر (Getty)
بلحاج

أمال بلحاج

الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث المدرب الفرنسي ومسؤول التطوير في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أرسين فينغر، لموقع winwin، مساء الخميس 31 مارس/آذار، عن فشل المصري محمد صلاح في التأهل لكأس العالم ووجه رسالة للجزائريين.

وبخصوص غياب المصري صلاح عن المونديال، قال فينغر، اليوم الجمعة 1 أبريل/نيسان: "إنه في الثلاثين من عمره ولن يتمكن من خوض كأس العالم وسيبلغ 34 عاماً في المونديال القادم وهذا أمر محزن".

وأضاف فينغر الذي حضر كونغرس الفيفا في الدوحة مساء الخميس ويستعد لحضور مراسم قرعة كأس العالم 2022 بقطر: "منذ أن أسفرت القرعة عن مواجهة مصر والسنغال قلت إن كأس العالم ستفقد واحداً من أفضل لاعبين في العالم، لكنها للأسف قوانين المنافسة".

وفشل محمد صلاح والمنتخب المصري في التأهل إلى كأس العالم 2022 بعد الخسارة أمام السنغال بركلات الترجيح 3-1 بعد نهاية مباراتي الذهاب والإياب بالتعادل 1-1 في الدور الفاصل من التصفيات الإفريقية.

وتحدث فينغر عن مواجهة الجزائر والكاميرون، ومطالبة الجزائريين بإعادة المباراة نظراً للأخطاء التحكيمية التي ارتكبها الحكم الغامبي باكاري غاساما، قائلاً: "يجب إثبات أن الحكم قام بخطإ تقني، قرار إعادة المباراة لا يعود لنا، لكن الموضوع عبر اللجنة وهي من تقرر".

الجزائر تطالب الاتحاد الدولي بإعادة لقاء الكاميرون

وأكد الاتحاد الجزائري لكرة القدم أنه تقدم بشكوى رسمية إلى الـ"فيفا" بخصوص الحكم الغامبي، بكاري غاساما، الذي أدار المباراة أمام الكاميرون، يوم الثلاثاء 29 مارس/ آذار، في إياب الدور الفاصل المؤهل إلى كأس العالم 2022، وطالب بفتح تحقيق شامل بخصوص الحكم، مع الإصرار على إعادة المباراة.


وخسر منتخب الجزائر مباراة العودة أمام الكاميرون، على أرضه بملعب "مصطفى تشاكر" في محافظة البليدة، بنتيجة (1-2) بعد الوقتين الأصلي والإضافي، ليخسر بطاقة العبور إلى المونديال، رغم فوزه يوم 25 مارس ذهابا في الكاميرون بنتيجة (0-1).

شارك: