خاص winwin.. عملاقان عالميان يرغبان في مواجهة الجزائر وديا

2022-05-12 21:18
أرشيفية- المنتخب الجزائري يعود إلى المنافسة في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 شهر يونيو المقبل (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يخطط الاتحادان البلجيكي والأوروغوياني لكرة القدم لبرمجة مواجهتين وديتين مع المنتخب الجزائري في الفترة المقبلة، ضمن استعداداتهما للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2022 بقطر.

وكشفت مصادر خاصة لموقع winwin أن المنتخبين البلجيكي والأورغوياني يسعيان لمواجهة منتخب أفريقي قبل المونديال، سيما بعد أن أوقعتهما القرعة مع منتخبين من القارة السمراء، حيث ستتواجه غانا مع أوروغواي في المجموعة الثامنة التي تضم أيضا البرتغال وكوريا الجنوبية، بينما تضم المجموعة السادسة كلا من المغرب وبلجيكا وكندا وكرواتيا.

وذكرت تقارير إعلامية سابقة أن المدرب جمال بلماضي، رفض مواجهة الأوروغواي خلال فترة التوقف الدولي المقبلة والتي ستمتد  لـ 14 يومًا كاملة، باعتبار أن الاتحاد الأوروغوياني طلب إجراء المواجهة على أرضه، وهو ما لا يناسب المنتخب الجزائري الذي يستعد لبدء معسكره في 31 مايو/ أيار الجاري، في المركز التدريبي الوطني بسيدي موسى جنوبي العاصمة الجزائرية، استعدادًا لتصفيات كأس أمم أفريقيا 2023، ومحو خيبة أمل عدم التأهل إلى مونديال قطر.

وسبق للمنتخبين الجزائري والأوروغوياني أن تواجها في مباراة ودية في 12 أغسطس/ آب عام 2009، وكانت الغلبة لمحاربي الصحراء بنتيجة 1-0، وسجل رفيق جبور هدف المباراة الوحيد.

ويخوض المنتخب الجزائري مباراتين رسميتين في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 الشهر المقبل، حيث يلتقي مع منتخب أوغندا، يوم السبت 4 يونيو/ حزيران على الملعب الجديد بوهران، قبل الانتقال إلى دار السلام يوم الأربعاء 8 يونيو/ حزيران لمواجهة تنزانيا على ملعب "بنيامين مكابا" الوطني.

شارك: