خاص winwin | المقابل المادي يهدد انتقال أمرابط إلى النصر

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-07 12:13
المغربي سفيان أمرابط متوسط ميدان فيورنتينا الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

علم "winwin" من مصادره الخاصة أن المقابل المادي سيُشكل عائقًا أمام رغبة نادي النصر السعودي في التعاقد مع لاعب خط وسط فيورنتينا، المغربي سفيان أمرابط، خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

وتسعى أندية دوري روشن السعودي للتعاقد مع أكثر من نجم عالمي خلال الميركاتو الصيفي الحالي، وذلك بعد انضمام النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى النصر في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، ونجاح الاتحاد هذا الصيف في حسم صفقة المهاجم الفرنسي كريم بنزيما.

ومنذ يومين، استحوذ صندوق الاستثمارات السعودي بصورة رسمية على حصة بنسبة 75% من أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، الأمر الذي يفتح الباب لهذه الفرق الكُبرى نحو إبرام صفقات من العيار الثقيل.

لكن وفقًا لمصادرنا، فإن التوجه السعودي الحالي هو ضم اللاعبين عبر صفقات انتقال حر، كما حدث مع رونالدو وبنزيما، وهو ما لا ينطبق على حالة أمرابط، الذي ينتهي عقده مع فيورنتينا الإيطالي في يونيو/ حزيران 2024.

وكانت تقارير صحفية سعودية قد ذكرت خلال الساعات الماضية أن أمرابط دخل ضمن اهتمامات النصر، وهناك تواصل حدث مع اللاعب، قبل تقديم عرض رسمي لنادي فيورنتينا، الذي يخوض أمسية الأربعاء 7 يونيو/ حزيران، المباراة النهائية في بطولة دوري المؤتمر الأوروبي، أمام فريق وست هام الإنجليزي.

وفي وقت سابق، كشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أنّ إدارة الـ"فيولا"، برئاسة المالك الأمريكي روكو كوميسو، قررت تحديد مبلغ 50 مليون يورو لأي فريق ينوي التقدم لصفقة ضم أمرابط، المطلوب لدى أكثر من فريق أوروبي كبير.

وحاول نادي برشلونة ضم أمرابط (26 عامًا) خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية؛ لكن طلبات فيورنتينا المالية ورفضه للمقترحات التي قُدمت صعبت من مهمة برشلونة في الحصول على خدماته، لينتهي الأمر ببقاء المغربي في صفوف الفريق المُنافس في الدوري الإيطالي.

وبرز أمرابط كأحد أبرز العناصر في تشكيل منتخب المغرب في مونديال قطر 2022، حيث ساعد "أسود الأطلس في بلوغ المربع الذهبي في إنجاز تاريخي غير مسبوق عربيًّا وأفريقيًّا.

شارك: