2022-01-12

خاص winwin.. الحكم سيكاوزي لم يطلب من لاعبي تونس العودة!

لقطة من مباراة تونس ومالي في افتتاحية مباريات المنتخبين في كأس أمم إفريقيا بالكاميرون 2021 (Getty)

نزيه كرشاوي

تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد هشام بن عمران، مدير لجنة المنتخبات الوطنية بالاتحاد التونسي لكرة القدم، أن المنتخب التونسي تقدم باحتجاح رسمي لنظيره الاتحاد الإفريقي من أجل إعادة المباراة التي خسرها اليوم الأربعاء 12 يناير/ كانون الثاني 1-0 أمام مالي في كأس أمم إفريقيا بالكاميرون 2021، وذلك بسبب قرار الحكم الزامبي جاني سيكازوي؛ إذ أعلن إيقافها قبل نهاية الوقت الرسمي.


منتخب تونس: تقدمنا بطلب رسمي لإعادة مباراة مالي
 

وقال بن عمران في تصريحات خصَّ بها موقع winwin: "المنتخب التونسي في انتظار معرفة رد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بشأن إعادة مباراة مالي التي أقيمت اليوم الأربعاء، نحن واثقون أن المباراة ستعاد كاملة والنص القانوني واضح وصريح ولا يحتاج لأي مجهود لتفسيره، ويجب على CAF تطبيق القانون".

 

وقد قرر الحكم الزامبي إطلاق صافرة النهاية عند الدقيقة (85)، وسط ذهول لاعبي المنتخب التونسي والجماهير، قبل أن يتراجع الحكم عن قراره إثر الرجوع للطاقم المساعد. 
 


الحكم ينهي مباراة تونس ومالي قبل وقتها الأصلي للمرة الثانية 


ولكن لم تنتهِ القصة عند هذا الحد، حيث عاد الحكم عند الدقيقة (89) ليطلق الصافرة النهائية، ولكن قبل نهاية الوقت الأصلي (90 دقيقة)، ودون اللجوء إلى الوقت بدل الضائع؛ ما أثار ضجة كبيرة في صفوف المنتخب التونسي، الذي اندفع للملعب في محاولة لإثناء الحكم عن قراره دون جدوى. 

منتخب تونس: الحكم سيكاوزي لم يطلب من لاعبي تونس العودة للملعب
 

وأضاف هشام بن عمران: "أؤكد لكم أيضا أن الحكم لم يطلب من تونس العودة لاستكمال المباراة كما يقال الآن في مختلف وسائل الإعلام، كان عليه طلب العودة من قائد المنتخب وهبي الخزري وهو ما لم يحدث".

 

ملخص مباراة تونس ومالي في كأس إفريقيا

 

شارك: