خاص winwin | الاتحاد المغربي يقدم التماسًا إلى "كاف"

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-01 22:37
الوداد والجيش الأقرب للمشاركة في دوري أبطال أفريقيا الموسم المقبل (facebook/WACofficiel)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اضطر الاتحاد المغربي لكرة القدم إلى توجيه خطاب إلى لجنة المسابقات بالاتحاد الأفريقي "كاف" يلتمس من خلاله الحصول على مهلة جديدة لتقديم هوية الأندية التي ستمثل الكرة المغربية في منافسات دوري أبطال أفريقيا و كأس الكونفيدرالية الأفريقية الموسم المقبل.

وكان الاتحاد الأفريقي حدد تاريخ 30 من يونيو/حزيران الجاري، موعدًا أخيرًا بغية أن تُقدِّم الاتحادات المحلية بالقارة السمراء قوائم الأندية التي ستمثلها في المنافسات القارية للأندية.

وذكر مصدر خاص لـ"winwin" أن الاتحاد المغربي طلب من "كاف" تأجيل موعد تحديده الأندية التي ستشارك في مسابقتي الأبطال وكأس الكاف حتى يوليو المقبل، بسبب تأخير اختتام الدوري المغربي وكأس العرش، إثر توقف المنافسات المحلية لفسح المجال أمام الوداد الرياضي لخوض مواجهتي الذهاب والإياب في نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الأهلي المصري.

ووجدت رابطة الدوري المغربي الاحترافي نفسها مضطرة إلى توقيف المنافسات، بسبب استمرار الوداد الرياضي في المنافسة على لقب الدوري، حيث يحتل المركز الثاني بفارق نقطة واحدة عن الجيش الملكي المتصدر، حيث سبق لها اتخاذ قرار سابق بخوض مباريات الفريقين المذكورين في توقيت واحد، ضمانًا لتكافؤ الفرص، الأمر الذي انتهى بتوقيف منافسات الدوري، إلى ما بعد موعد إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وعانى الاتحاد المغربي من صعوبة كبرى في الالتزام بالتاريخ الذي حدده "كاف"، ما دفعه لطلب مهلة جديدة، خاصةً أن منافسات كأس العرش شهدت تأجيلًا آخر تبعًا للتأجيل الذي عاشته منافسات الدوري المغربي، خاصةً مع تأهل الوداد الرياضي إلى ربع النهائي.

وحسم الجيش الملكي والوداد الرياضي بشكل كبير، مشاركتهما في منافسات دوري أبطال أفريقيا الموسم المقبل، حيث يحتلان المركزين الأول والثاني بفارق 9 نقاط عن الفتح الرياضي صاحب المركز الثالث.

ويملك الجيش الملكي (57 نقطة) والوداد الرياضي (56 نقطة)، مما يعزز من فرص مشاركتهما بدوري أبطال أفريقيا، في حين ما زال التنافس قائمًا بين اتحاد الفتح الرياضي (47 نقطة) وأولمبيك آسفي (41) على مقعد مؤهل إلى كأس الكونفيدرالية، في الوقت الذي تتنافس فيه أندية نهضة بركان والرجاء الرياضي على البطاقة الثانية المؤهلة إلى كأس الكاف، عن طريق تنافسها على لقب كأس العرش.

شارك: