خاص winwin| الاتحاد السوري يبعد فريقا من الدوري لأسباب أمنية

2022-09-12 16:49
لاعبو الوحدة السوري ينتظرون حضور فريق الجزيرة (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قررت لجنة الانضباط في الاتحاد العربي السوري لكرة القدم استبعاد فريق الجزيرة من بطولة الدوري السوري وهبوطه إلى الدرجة الأدنى، مع تغريمه مبلغ 10 ملايين ليرة سورية تم إعفاؤه من دفعها، بسبب الظروف الصعبة التي يمر بها النادي.

وجاء قرار الاستبعاد على خلفية تغيب فريق الجزيرة عن الحضور إلى دمشق لمواجهة الوحدة في المباراة الافتتاحية من مسابقة الدوري السوري، حيث أطلق الحكم صافرة نهاية المواجهة بتغيب فريق الجزيرة، بعد انقضاء المهلة القانونية والمقدرة بـ15 دقيقة من موعد انطلاق اللقاء.

وأصرت إدارة نادي الجزيرة على لعب المباريات في ملعب الفريق في مدينة الحسكة، الأمر الذي رفضه اتحاد الكرة بسبب عدم استتباب الوضع الأمني في الحسكة، وصعوبة السفر والتنقل إلى المنطقة الشرقية من سوريا.

الطروحات البديلة كانت بلعب فريق الجزيرة لمبارياته المحتسبة على أرضه في مدينة حلب، لكن إدارة النادي رفضت هذا الاقتراح بحجة عدم توفر الأموال الكافية للفريق للتنقل والإقامة.

وكشفت مصادر خاصة من اللجنة الأولمبية السورية لـwinwin عن أن الأخيرة حاولت ثني إدارة النادي عن قرارها، من خلال تقديم الدعم للفريق في المباريات المحتسبة على أرضه من حيث تأمين التنقل والإقامة، وهو ما رُفض أيضاً من طرف إدارة نادي الجزيرة التي طالبت بالتكفل بشكل كامل بمصاريف الفريق خلال جميع مبارياته في بطولة الدوري.

استبعاد نادي الجزيرة من المشاركة في الدوري السوري سيخفض عدد الفرق المشاركة في المسابقة إلى 11 فريقاً، ما سيعني هبوط فريق واحد مع نهاية الموسم إلى الدرجة الأولى.

يذكر أن نادي الجزيرة تأهل إلى الدوري السوري الممتاز لكرة القدم بعد تصدره لفرق المجموعة الأولى، متقدمًا على منافسه الحرية بفارق الأهداف، وذلك بعد تغلبه في المباراة الختامية على الجهاد بسبعة أهداف مقابل واحد.

شارك: