خاص winwin| اتحاد الكرة اللبناني يكشف مصير بطولة غرب آسيا

2023-02-16 09:44
محمد الدهيني مدافع منتخب لبنان (يمين) وإلى جانبه أيمن حسين مهاجم المنتخب العراقي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت مصادر مقربة من الاتحاد اللبناني لكرة القدم أن بطولة غرب آسيا في طريقها إلى التأجيل مرةً أخرى، على الرغم من المقترح الأخير الذي قدّمه العراق وفلسطين، للاشتراك في استضافة البطولة الشهر المقبل.

وأكدت المصادر في حديث خاص لموقع winwin، أن المنتخبات الخليجية اعتذرت عن عدم قبول المقترح العراقي والفلسطيني، بإقامة البطولة بنظام المجموعتين، على أن تُقام مباريات المجموعة الأولى في بغداد والأخرى في رام الله.

وأضافت أن أغلب المنتخبات تعمل حاليًا على تأمين مبارياتها الودية، بعد اعتذار الإمارات عن عدم استضافة بطولة غرب آسيا الأسبوع الماضي، لأسباب لم تبدُ مقبولة ومنطقية لاتحاد غرب آسيا الذي يتخذ من العاصمة الأردنية عمّان مقرًا له.

وأشارت ذات المصادر إلى أن منتخب لبنان اتفق رسميًا على خوض مباراة ودية مع عُمان في مسقط، فيما وافق على المشاركة ببطولة رباعية ودية في الهند، في شهر يونيو/ حزيران المقبل، ومن بعدها في تايلند خلال أيام الفيفا المعتمدة، في شهر سبتمبر/ أيلول المقبل.

وكان من المفترض أن تستضيف الإمارات منافسات بطولة غرب آسيا، للفترة من 22 مارس/ آذار المقبل، وحتى الـ2 من أبريل/ نيسان المقبل، بسبب خلافات بين الاتحادين الأردني والإماراتي، على خلفية انتخابات الاتحاد الآسيوي الأخيرة، حيث يرى الاتحاد الإماراتي أن نظيره الأردني وقف ضد مرشحه في الانتخابات، والأمر ذاته  ينطبق على الاتحاد الكويتي الذي استبعد المشاركة مستقبلًا في هذه المسابقة، كما أوضحت ذلك مصادر خاصة لموقع winwin.

شارك: