خاص winwin | إيقاف طاقم مباراة إنبي وفيوتشر لأجل غير مسمى

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-29 20:49
طاقم تحكيم مواجهة فيوتشر وإنبي في نقاش داخلي بعد إيقاف اللقاء بسبب تعطل تقنية إعادة الفيديو في كأس مصر (9inety Media)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

علم winwin من مصدر خاص داخل أروقة الاتحاد المصري لكرة القدم، بأنه جرى إيقاف طاقم حكام مباراة فيوتشر وإنبي بالكامل لأجل غير مسمى.

وشهدت المباراة التي جمعت الفريقين في إطار دور الــ16 من كأس مصر توقف اللعب لأكثر من 25 دقيقة؛ بسبب مراجعة كرة هدف محمد رضا بوبو لاعب فيوتشر في مرمى إنبي.

وخلال الحادثة، اكتشف الحكم نادر قمر الدولة تعطل تقنية الفيديو "VAR" وانتظر إعادة تشغيلها، ثم راجع كرة الهدف واحتسبه لمصلحة فيوتشر، قبل أن يعلن لاعبو إنبي الانسحاب من الملعب اعتراضًا على قرار الحكم باحتساب الهدف وعدم إلغائه، بداعي لمس الكرة للحكم في طريقها قبل تسجيل الهدف، مما يتوجب عليه القيام بإجراء عملية إسقاط للكرة.

وفي النهاية، تراجع فريق إنبي عن الانسحاب وعاد إلى أرضية الملعب، واستكمل المباراة التي شهدت فوزه بركلات الترجيح على فيوتشر بنتيجة 6-5، ليتأهل إلى دور الثمانية.

وبحسب المصدر، يعتقد البرتغالي فيتور بيريرا، رئيس لجنة التحكيم في الاتحاد المصري لكرة القدم، إنه كان يتوجب على الحكم التأكد من عمل تقنية الفيديو قبل بداية المباراة، وفي حالة تعطلها يقوم بتنفيذ البرتوكول المتعارف عليه، وهو إخبار مراقب المباراة وقائد كل فريق بعدم الاعتماد على التقنية واستكمال المباراة دون العودة للـVAR.

معاقبة إنبي وفيوتشر

من ناحية أخرى، أصدر اتحاد الكرة قراراته في الوقائع التي شهدتها المباراة بعد مراجعة تقرير الحكم والمراقب، حيث قررت لجنة المسابقات إيقاف عبد الظاهر السقا المدير الرياضي في فيوتشر مباراتين وغرامة 20 ألف جنيه لما بدر منه تجاه الحكام وتصريحاته عقب المباراة.

كما قررت اللجنة إيقاف محمد إسماعيل مدير الكرة في إنبي 4 مباريات وغرامة 50 ألف جنيه للطرد بسبب السلوك غير الرياضي تجاه الحكم والتحريض على الانسحاب من المباراة.

وقررت لجنة المسابقات توقيع غرامة مالية على فيوتشر وإنبي قدرها 25 ألف جنيه لكل منهما لاعتراض الجهاز الفني والإداري واللاعبين على الحكم بصورة جماعية.

شارك: