خاص winwin | أسامة الحمادي مدربًا جديدًا لمنتخب ليبيا

2023-01-30 15:48
المدرب الليبي أسامة الحمادي (Facebook/Al ittihad SC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توصل مسؤولو اتحاد الكرة الليبي، برئاسة عبد الحكيم الشلماني، إلى اتفاق مع المدرب الوطني أسامة الحمادي، المدير الفني لفريق الاتحاد بطل الدوري الليبي، لتدريب فرسان المتوسط خلفًا للفرنسي كورينتن مارتينز، الذي تمت إقالته عقب الخروج من الدور الأول في بطولة كأس الأمم الأفريقية للمحليين التي تُختتم في الرابع من الشهر المقبل في الجزائر.

وعلم موقع winwin من مصادر مطلعة من اتحاد الكرة أن رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم، عبد الحكيم الشلماني، تواصل مباشرة مع الحمادي من أجل تولي مهمة تدريب المنتخب الوطني، وبدوره وافق الحمادي على تدريب فرسان المتوسط، والمتبقي فقط الإعلان الرسمي عن التعاقد الذي سيكون بداية من فبراير المقبل.

وسيكون أول استحقاق رسمي للمدرب الجديد هو مواجهة المنتخب التونسي في مارس/ آذار المقبل، في الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2023، ويلعب المنتخب الليبي في المجموعة العاشرة بالتصفيات، ويأتي في المركز الثالث على سلم المجموعة برصيد 3 نقاط، خلف تونس المتصدرة برصيد 4 نقاط، وغينيا الاستوائية (3 نقاط)، بينما تتذيل بوتسوانا الترتيب بنقطة وحيدة.

من يكون أسامة الحمادي؟

أسامة مصباح الحمادي (47 عامًا)، بدأت مسيرته كلاعب مع الأهلي طرابلس في الموسم الرياضي 1994-95، وهو الموسم الذي توج فيه الفريق ببطولة الدوري، كما توج معه أيضًا الحمادي ببطولة الدوري في الموسم الرياضي 1999-2000.

واستمرت مسيرة الحمادي مع الأهلي طرابلس حتى موسم 2004-05، لينتقل عقب ذلك إلى فريقه الجديد الاتحاد "كلاعب"، واستمرت مسيرة الحمادي مع الاتحاد حتى الاعتزال في 2014، وقد تُوج مع الفريق ببطولة الدوري الليبي سبع مرات متتالية، كما لعب للمنتخب الوطني وترأس تشكيلته في بطولة أفريقيا بمصر عام 2006.

وعلى صعيد التدريب، تُوج الحمادي بلقب الدوري مع الاتحاد في الموسمين الأخيرين.

شارك: