خاص.. FIFA يحدد موقفه من رفع الحظر عن الملاعب السورية

2022-09-11 17:46
رئيس الاتحاد الدولي جياني إنفانتينو يتوسط رئيس الاتحاد السوري صلاح الدين رمضان ونائبه عبد الرحمن الخطيب (FIFA.com)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "FIFA" عن تشكيل وفد مشترك من الاتحاد الدولي فيفا والاتحاد الآسيوي للعبة، لزيارة سوريا وتقييم الوضع الأمني فيها، تمهيداً لبدء إجراءات رفع الحظر عن الملاعب السورية.

قرار الاتحاد الدولي للعبة جاء بعد الاجتماع الذي عقد ما بين رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو، ورئيس الاتحاد السوري للعبة صلاح الدين رمضان ونائبه عبد الرحمن الخطيب على هامش افتتاح استاد لوسيل في العاصمة القطرية الدوحة.

الاجتماع تطرق أيضاً لموضوع الأموال السورية المجمدة لدى الاتحادين الآسيوي والدولي، حيث تلقت رئاسة الاتحاد السوري تأكيدات من رئيس الاتحاد الدولي على تكثيف الجهود لتستفيد سوريا من أموالها المجمدة، بما يسمح بتنفيذ البرامج التنموية بشكل كامل.

ووعد إنفانتينو بطرح ذلك في الأمم المتحدة للمساعدة في اتخاذ قرار سياسي يبعد كرة القدم السورية عن العقوبات المفروضة على البلاد، ويسمح لها بالاستفادة من الأموال المجمدة.

وأكد مصدر مقرب من الاتحاد السوري للعبة أن وفد الاتحادين الآسيوي والدولي سيزور سوريا قبل نهاية العام الحالي، مشيراً إلى أن التركيز سيكون في المرحلة الأولى على إقامة مباراة تجريبية في دمشق أو حلب لتقييم الوضع، باتجاه العمل على رفع الحظر الكلي عن الملاعب السورية.

يذكر أن المنتخبات والأندية السورية تلعب خارج سوريا منذ عام 2011 بعد اندلاع الحرب في البلاد، حيث يعود تاريخ آخر مباراة استضافتها سوريا إلى يناير/ كانون الثاني 2011، حين خسر منتخب سوريا من نظيره العراقي بهدف دون مقابل، في استاد العباسيين بدمشق.

شارك: