خاص.. 4 لاعبين سابقين في الإفريقي يقتربون من منتخب تونس

2021-10-15 23:54
يوهان توزغار مُرشح للعودة إلى تشكيلة المنتخب التونسي تحضيرا للاستحقاقات الدولية القادمة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تترقب الجماهير التونسية المباريات القادمة لمنتخب بلادها بفارغ الصبر؛ إذ سيكون منتخب نسور قرطاج (المصنف 25 عالميا) على موعد مع عدة استحقاقات مهمة وحاسمة في مسيرة الجهاز الفني بقيادة منذر الكبير، يعود بها لأجواء المنافسات الرسمية في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، عبر ملاقاة غينيا الاستوائية وزامبيا ضمن منافسات الجولتين الخامسة والسادسة من دور المجموعات لتصفيات إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022".


ويقترب المنتخب التونسي من تأمين حضوره في المرحلة الثالثة والأخيرة من مشوار التصفيات؛ إذ بات على بعد خطوة واحدة من التأهل، حيث يحتل صدارة مجموعته برصيد 10 نقاط، بفارق 3 نقاط عن أقرب ملاحقيه غينيا الاستوائية، والتعادل مع المنافس المباشر يوم 11 نوفمبر المقبل يكفي تونس لضمان صدارة المجموعة.

منذر الكبير مدرب تونس يسعى لتدعيم صفوف منتخب نسور قرطاج بأسماء جديدة قادرة على تقديم الإضافة

 

يبحث منذر الكبير عن تدعيم صفوف منتخب "النسور" بأفضل العناصر المحلية والمحترفة؛ تحضيرا للمنافسات القادمة التي تنتظره. وستشكل بطولة كأس العرب، المقرر إقامتها في العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة الممتدة ما بين 30 نوفمبر و18 ديسمبر/ كانون الأول، فرصة سانحة للكبير والجهاز المساعد له من أجل مراقبة بعض العناصر القادرة على تقديم الإضافة عن قُرب، والأمر ذاته يمكن قوله عن نهائيات كأس أمم إفريقيا التي ستقام في الكاميرون مطلع العام القادم 2022.


وكشفت مصادر خاصة لموقع "winwin" عن وجود 4 لاعبين سابقين في النادي الإفريقي على رادار  المدرب منذر الكبير من أجل ضمهم للمنتخب، نسلط عليهم الضوء في الأسطر الآتية:


منوبي الحداد يدخل دائرة اهتمامات المنتخب التونسي

دخل لاعب الوسط المهاجم منوبي الحداد دائرة اهتمامات الجهاز الفني لمنتخب تونس، وذلك بعد تألقه طوال الأشهر الماضية، وإسهامه بشكل كبير في صعود فريق كيفيلي روان إلى دوري الدرجة الثانية الفرنسي مع نهاية موسم 2020-21؛ بتقديمه مستويات مميزة في جميع المباريات التي شارك بها.

منوبي الحداد ومعتز الزمزمي مرشحان لتمثيل منتخب تونس في المرحلة القادمة

 

ويواصل اللاعب البالغ من العمر 25 عاما تقديم عروضه القوية مع بداية الموسم الجديد في دوري الدرجة الثانية، ليسجل اسمه بوصفه أحد أبرز اللاعبين في البطولة، وسبق له أن مثل النادي الإفريقي بين عامي 2017 و2020، وتُوج معه بلقب كأس تونس عام 2017.

منتخب تونس يريد إعادة المهاجم يوهان توزغار للمنتخب التونسي

سبق لمهاجم تروا الفرنسي يوهان توزغار أن ارتدى قميص منتخب تونس في 5 مباريات دولية بين عامي 2015 و2017، قبل أن يعلن اعتزاله اللعب دوليا بسبب إقصائه من المشاركة في نهائيات كأس العالم "روسيا 2018".


ويحاول المدرب منذر الكبير والاتحاد التونسي لكرة القدم برئاسة وديع الجريء إعادته من جديد لمساعدة هجوم المنتخب التونسي في قادم المواعيد الدولية، خاصة مع تواتر الأخبار من فرنسا حول رغبة اللاعب في العدول عن قرار الاعتزال الدولي.

شاهد.. أجمل أهداف يوهان توزغار موسم 2018-19


وتألق المهاجم التونسي (34 عاما)  بشكل لافت خلال الموسم الماضي؛ إذ كان من بين أبرز المساهمين في صعود فريق تروا إلى الليغ 1، حيث تمكن من تسجيل 16 هدفا وتقديم 4 تمريرات حاسمة لزملائه.


وسجل توزغار  حضوره المميز في جميع مباريات فريقه في بداية هذا الموسم، ونجح حتى الآن في تسجيل هدفين ضمن منافسات دوري الدرجة الأولى الفرنسي موسم 2020-21، ولعب للإفريقي 6 مباريات فقط في موسم 2015-16، سجل خلالها هدفا واحدا، ثم فُسخ عقده بسرعة بسبب تعرضه للإصابة، حيث لم ينجح في نيل رضا أصحاب القرار في الإفريقي آنذاك.

بسام الصرارفي أظهر مستويات جيدة في الدوري البلجيكي

بصم لاعب الجناح بسام الصرارفي على بداية واعدة في مشواره الكروي مع الإفريقي التونسي وفي نيس الفرنسي حيث كانت تعول عليه الجماهير التونسية ليكون أحد أبرز نجوم منتخبها، قبل أن يبدأ مستواه بالتراجع وخسارة مكانه في المنتخب التونسي الذي مثله في 15 مناسبة منذ مارس/ آذار 2018.


وعاد اللاعب في الآونة الأخيرة لتقديم بعض المستويات الطيبة مع فريقه زولت البلجيكي ليعود إلى دائرة الاهتمام في أوساط المنتخب التونسي، ويبدأ الحديث عن إمكانية عودته للدفاع عن ألوانه.

معتز الزمزمي أقرب اللاعبين السابقين في الإفريقي للمنتخب التونسي 

بات معتز الزمزمي من بين أبرز المرشحين للانضمام لتشكيلة منذر الكبير خلال المعسكر القادم، وذلك بعد تألقه بداية هذا الموسم مع نادي نيوبرت في دوري الدرجة الثانية الفرنسي، ونجاحه في ترك انطباعات كبيرة.

ويعيش الزمزمي فترة طيبة مع فريقه نيوبرت الفرنسي؛ إذ نال إعجاب جماهير فريقه وأغلب المتابعين لبطولة دوري الدرجة الثانية؛ بفضل انضباطه وثبات مستواه مع الفريق وذلك منذ انتقاله إليهم خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية قادما من فريق ستراسبورغ الفرنسي.

شارك: