خاص.. 3 مرشحين لتعويض رحيل بلال العيفة عن الإفريقي التونسي

2022-01-07 03:56
أرشيفية- من مشاركة بلال العيفة مع منتخب تونس في بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بدأت إدارة النادي الإفريقي التونسي في التحرك استعداداً لتعويض الرحيل المحتمل للمدافع المحوري صاحب الخبرة بلال العيفة، صوب فريق أبها السعودي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

النادي الإفريقي يحدد 3 أسماء لتعويض مغادرة بلال العيفة

أكدت مصادر خاصة لموقع "winwin" أن مجلس إدارة النادي الإفريقي وافق على انتقال بلال العيفة لخوض أول تجربة خارجية في مسيرته الكروية، وذلك لتحسين موارد اللاعب المادية، وأيضًا تقديرًا لما قدمه للفريق طيلة مشواره الكروي بعد 15 عاماً قضاها في صفوف الفريق العاصمي الكبير.

وأوضحت مصادرنا الجديرة بالثقة أن إدارة النادي الإفريقي، برئاسة يوسف العلمي، كثفت العمل على أكثر من جهة من أجل العثور على البديل المناسب، ووضعت قائمة مختصرة تضم 3 لاعبين من أجل تعويض رحيل بلال العيفة، أولهم وسام بوسنينة، الذي قدّم مستويات لافتة الموسم الماضي 2020-21 في بطولة الدوري الليبي الممتاز مع فريق الأهلي طرابلس، وكانت له تجارب سابقة ناجحة في الدوري التونسي الممتاز مع النادي البنزرتي ونادي حمام الأنف.

واللاعب الثاني هو مروان الصحرواي، لاعب الإسماعيلي المصري، والذي لا يعيش أفضل فتراته مع "الدراويش"، وهو مدافع يملك مسيرة مهنية ناجحة، مع سابق تمثيله للترجي الرياضي والبنزرتي في الدوري التونسي الممتاز، وامتلاكه عددا من التجارب في الملاعب الأوروبية صحبة فريقي ميتز الفرنسي وغيماريش البرتغالي، كما لعب كأس العالم للناشئين سنة 2013 مع المنتخب التونسي.

المدرب التونسي يوسف المناعي يشيد بمواطنه بلال العيفة ويبرز قدرته على تقديم الإضافة لفريق أبها السعودي

أما المرشح الثالث لتعويض رحيل بلال العيفة في الإفريقي فهو اللاعب مهدي الرصايصي (31 عاماً)، والذي سبق أن لعب لصالح النادي الإفريقي بين عامي 2010 و2021، وكانت له تجارب ناجحة في دوري الدرجة الأولى السعودي مع نجران والباطن الذي قاده للصعود للدوري السعودي للمحترفين، كما كانت له تجربة قصيرة بصحبة فريق النجف العراقي.

الإفريقي يحاول العودة للمنافسة على لقب الدوري التونسي الممتاز

يسعى النادي الإفريقي إلى وضع حد لانتظار دام 7 سنوات للظفر بلقب الدوري التونسي الممتاز، وقد استهل الموسم الكروي الجديد 2021-22 بشكل أفضل بكثير مقارنة بنتائجه الموسم الماضي، الذي عانى فيه الكثير من المشاكل الفنية والإدارية، ويحتل الإفريقي حالياً المرتبة الثانية في مجموعته بعد مرور 7 جولات من بداية المسابقة المحلية.

ويعول "نادي باب الجديد" خلال الموسم الحالي على لاعبين من أصحاب الخبرة، في مقدمتهم المهاجم صابر خليفة ولاعب الوسط لاري العزوني والمدافع الجزائري نبيل لعمارة والحارس معز حسن.

كما نجح الفريق في تسجيل 3 لاعبين جدد، وهم المهاجم الجزائري رضوان زردوم وثنائي خط وسط الميدان أحمد خليل ونادر الغندري.

شارك: