خاص | وليد الركراكي يرفض طلب الوداد بخصوص يوسف مطيع

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-28 19:22
يوسف مطيع حارس الوداد الرياضي (facebook/WACofficiel)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

علم موقع "winwin" من مصدر خاص، أن وليد الركراكي، المدير الفني للمنتخب المغربي لكرة القدم، قد رفض طلب نادي الوداد الرياضي بعدم استدعاء حارسه يوسف مطيع بصورة نهائية إلى التجمع الإعدادي المقبل لأسود الأطلس، في ضوء الاستعدادات لمباراتي الرأس الأخضر وجنوب أفريقيا، بسبب حاجة الفريق إلى حارسه في منافسات الدوري الذي دخل مرحلته الحاسمة، وكذلك نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الأهلي المصري.

ويخوض المنتخب المغربي مباراةً إعداديةً أمام منتخب الرأس الأخضر يوم 12 من يونيو/ حزيران المقبل على ملعب مولاي عبد الله بالرباط، قبل السفر إلى جوهانسبرغ لمواجهة منتخب جنوب أفريقيا لحساب التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا، يوم السبت الموافق الـ17 من الشهر ذاته.

ويعاني الوداد الرياضي من إصابة حارسه رضا التكناوتي، بينما سيلتحق طه مريد الحارس الثالث بالتجمع الإعدادي للمنتخب المغربي تحت 23 سنة المقرر الشهر المقبل، استعدادًا لنهائيات كأس أفريقيا لهذه الفئة السنية، ما سيجعل الوداد معتمدًا على حارس واحد وحسب، هو يوسف مطيع.

واتفق الركراكي مع مسؤولي الوداد الرياضي على تأخير التحاق حارسه يوسف مطيع، بتجمع المنتخب إلى غاية 11 يونيو المقبل، مباشرةً بعد انتهاء مباراة إياب دوري أبطال أفريقيا بالدار البيضاء، إذ سيتحتم على مطيع السفر إلى مدينة سلا للانضمام إلى تدريبات المنتخب المغربي بمركب محمد السادس الدولي بعد مباراة الأهلي المصري التي ستُجرَى بملعب محمد الخامس، على أن يواصل حضوره مع "أسود الأطلس"، إلى غاية موعد السفر إلى جنوب أفريقيا، يوم 15 من الشهر القادم، ليعود إلى صفوف الوداد، استعدادًا لاستكمال مباريات الدوري المغربي الاحترافي.

وتشبث الركراكي بحضور الحارس مطيع لتجمع المنتخب المغربي، حتى لو تعلق الأمر بالمشاركة في حصص تدريبية معدودة فقط، وذلك رغبةً منه في إعطاء الحارس فرصة التعرف على أجواء تدريبات المنتخب، باعتبارها المرة الأولى التي سيحظى فيها مطيع بدعوة إلى صفوف الأسود، بعد تألقه الموسم الحالي برفقة الوداد، إذ يُعتبَر مفاجأة هذا الموسم للوداد، بعد الاعتماد عليه اضطراريًّا، إثر إصابة الحارس الأول رضا التكناوتي.

واكتفى وليد الركراكي باستدعاء حارسين اثنين فقط من الأندية المغربية في لائحته الجديدة، بالنظر إلى تزامن مباراتي الرأس الأخضر وجنوب أفريقيا مع الجولات الأخيرة من الدوري المحلي، إذ وُجّهت الدعوة إلى مهدي بن عبيد، حارس اتحاد الفتح الرياضي، بالإضافة إلى مطيع، غير أن حارس الفتح سيكون قادرًا على المشاركة في التجمع الإعدادي للمغرب منذ بدايته يوم 8 يونيو المقبل، بسبب عدم اعتماد نادي الفتح عليه في المباريات الأخيرة، بالنظر إلى رفضه تجديد عقده، حيث اضطر الفتح إلى منح حارسه الثاني، أيمن مجيد، الثقة.

ويسافر وفد المنتخب المغربي يوم 15 يونيو إلى جنوب أفريقيا لمواجهة منتخب "بفانا بفانا"  لحساب الجولة 15 من التصفيات المؤهلة لكأس أفريقيا للأمم التي تستضيفها كوت ديفوار مطلع العام المقبل، إذ سطّر الركراكي حصة إعدادية واحدة، سيجريها المنتخب المغربي على ملعب سوكر سيتي قبل موعد المباراة ضد جنوب أفريقيا المقررة يوم 17 من الشهر المقبل.

يُشار إلى أن المنتخب المغربي قد ضمن التأهل إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا مبكرًا، بعد تصدره المجموعة الـ11 برصيد 6 نقاط من فوزين على جنوب أفريقيا وليبيريا.

شارك: