خاص.. وكيل النني يوضح دور لاعبه المشترك في أرسنال ومنتخب مصر

2022-09-27 13:42
المصري محمد النني نجم نادي أرسنال الإنجليزي (Arsenal Official)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف علاء نظمي، وكيل اللاعب المصري محمد النني نجم أرسنال الإنجليزي، عن الكثير من التفاصيل والتطورات التي تتعلق بمستقبل موكله، وعودته المُنتظرة للمشاركة مع ناديه.

وغاب النني عن أرسنال منذ مشاركته في الفوز (2-1) على فولهام في الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم 2022-23، بسبب الإصابة، حيث تحدث نظمي لـ"winwin"، في حوار خاص، عن موعد عودة لاعب منتخب مصر للمشاركة مع المدفعجية، وتوقعاته لمستقبل اللاعب, وأداء النادي اللندني منذ انطلاق الموسم.

 في البداية، ما طبيعة إصابة النني؟ 

النني يعاني من إصابة في العضلة الخلفية، واحتاجت تدخلًا جراحياً، ويحتاج 8 أسابيع للتعافي، ولكنه من نوعية اللاعبين الذين لا يستسلمون بسهولة، ويعمل بقوة من أجل العودة سريعاً لأرسنال، والمشاركة في التدريبات، وإن شاء الله يعود قبل الموعد المتوقع.

كيف اكتسب النني ثقة مدربه؟

النني لاعب ملتزم، ودائماً يضع عينيه على أرتيتا حتى يستطيع قراءة ما يريده مدربه سريعاً، وينفذه. في المقابل، يعول المدير الفني على النني كثيراً في نقل تعليماته للاّعبين وتحفيز زملائه، خاصة أنهما تزاملا كلاعبَين؛ إذ يعرف أرتيتا شخصية محمد جيدًا. 

ما الدور القيادي الذي يلعبه النني في غرفة ملابس أرسنال؟

النني من قائدي أرسنال، وهو أقدم لاعب في الفريق حالياً، ومحبوب من الجميع وهادئ ومرح وينقل وجهة نظره مدربه للاعبين، وبالتالي لا يحتاج إلى ارتداء شارة قيادة الفريق ليكون قائداً، ولمن شاهد حلقة "All or Nothing" عن المدفعجية هذا العام، سيكتشف بنفسه الدور الكبير لنجم مصر في غرفة الملابس وتصريحات أرتيتا عنه.

وظهر خلال الحلقة تشجيع النني لزملائه.. محمد دائماً موجود في غرفة الملابس، حتى في أوقات غيابه عن المشاركة، ويلعب نفس الدور مع منتخب مصر رغم تغير المدربين، فحتى مع إيهاب جلال، الذي لم يستمر طويلاً في قيادة الفراعنة، كان نجم أرسنال حاضراً لدعم زملائه رغم عدم مشاركته.

كيف أقنع النني أرسنال وأرتيتا بضرورة عودته للفريق رغم خروجه معاراً من قبل؟

النني خرج مُعارًا بسبب اعتماد المدرب السابق (الإسباني أوناي إيمري) على لاعبين آخرين، ولكن عندما عاد من بشكتاش التركي وقابل أرتيتا، طلب المدرب استمراره، ورغم كثرة العروض المقدمة من فرق كبيرة لضمه،  فإن المدير الفني كان مقتنعاً جداً به.

ما توقعاتك لمستقبل النني مع أرسنال بعد العودة من الإصابة؟

النني يريد الاستمرار مع أرسنال حتى نهاية عقده، ولهذا اختار التجديد رغم وجود عروض جيدة لضمه من فرق كبيرة.

هل يمكن لأرسنال المنافسة على الدوري هذا الموسم؟

أرسنال قادر على التتويج بالدوري بعد الصفقات الجديدة؛ فالتشكيل أصبح أقوى، والفريق يقدم أداءً جيدًا مع بداية الموسم، ويستطيع مواصلة المردود الجيد لفترة طويلة.

ما المصاعب التي تواجهها في عملك كوكيل للاعبين عرب عند التعامل مع الأندية الأوروبية؟

الأندية لا تفرق بين اللاعبين طالما الوكيل يتعامل باحترافية معهم، واللاعبون العرب يمتلكون جودة تساعدهم على اللعب في الفرق الأوروبية، لكن الأهم هو العمل بقوة والصبر، وامتلاك الحافز على الاستمرار في القارة العجوز؛ لأن الإغراءات المادية في الدوريات العربية كبيرة. 

هل ترى لاعبين مصريين أو عرب قادرين على الاحتراف في الدوري الإنجليزي مثل النني؟

بالطبع، هناك لاعبون مصرييون وعرب يمتلكون إمكانات رائعة، لكن من المهم أن يساعدهم الوكيل في أيامهم الأولى في أوروبا لتجاوز صعوبات البداية.

كيف تساعد لاعبك على النجاح في بيئة مختلفة مثل أوروبا؟

لا ينتهي دور الوكيل عند إتمام صفقة الانتقال؛ فيجب أن يتابع احتياجات اللاعب خصوصاً في الأيام الأولى للاعب مع ناديه الجديد، ويساعده على التأقلم حتى يستطيع تقديم أفضل ما لديه ويطور إمكاناته، لكن للأسف لا يوجد كثيرون يفكرون بهذه الطريقة في الوطن العربي، وأعتقد أنه يجب توفير احتياجات المحترف الشخصية؛ حتى ينحصر تركيزه على الأمور الفنية داخل الملعب.

شارك: