خاص | نجوم السودان يكشفون تأثيرات الحرب قبل لقاء موريتانيا 

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-28 01:05
المنتخب السوداني سيخوض مواجهة موريتانيا على وقع الحرب في البلاد (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ناشد نجوم المنتخب السوداني بوقف الحرب التي تشهدها البلاد حاليًا بين القوات المسلحة وقوات الدعم السريع، واستمرت أكثر من شهر كامل، وعددوا تأثيرها في البلاد وكرة القدم، مؤكدين أنها ضاعفت من مهمتهم.

وتعهد لاعبو السودان بمضاعفة مجهودهم من أجل تحقيق الفوز على موريتانيا في تصفيات كأس أمم أفريقيا في المباراة التي ستقام يوم 20 يونيو/ حزيران المقبل بالمغرب، وأوضحوا في حديث خاص إلى موقع "winwin" تأثير الحرب فيهم.

كرشوم: قلوبنا على بلادنا 

شدّد مصطفى كرشوم، مدافع المريخ والمنتخب السوداني، على ضرورة وقف الحرب، مؤكدًا أنها استنزفت البلاد وأرهقت المواطن، قائلًا: "نحن أمام مهمة صعبة، نحتاج لتحقيق الفوز أمام المنتخب الموريتاني وقلوبنا معلقة بأهلنا في السودان".

وأضاف: "الشعب السوداني الخاسر الأكبر في الحرب التي تدور حاليًا، ونرغب في منحه البسمة عبر تحقيق الفوز، بالرغم من الظروف التي تحيط بنا، وقادت لابتعادنا عن المباريات التنافسية وحتى التدريبات".

محمد عبد الرحمن: نشعر بالقلق لكن الواجب الوطني يحتم علينا أداء المباراة

من جهته، كشف محمد عبد الرحمن، مهاجم الهلال والمنتخب السوداني، عن معاناتهم في الفترة الماضية والمقبلة من الأثار النفسية التي لحقت بجميع فئات الشعب السوداني، قائلًا: "الحرب ألقت بظلالها على كل أبناء الوطن، ولكن الواجب الوطني يحتم علينا أداء المباراة أمام المنتخب الموريتاني بالرغم من الظروف التي تحيط بالبلاد".

وأضاف: "نشعر بالقلق على أسرنا وعلى كافة أبناء بلادي، ونعلم أن توقف النشاط سيكون عاملًا مؤثرًا، ولكننا معنيون بتحقيق الفوز في المباراة حتى نؤكد قدرتنا على الصمود والتحدي في أصعب المواقف".

ياسر مزمل: قادرون على تجاوز الظروف الصعبة 

أما ياسر مزمل، مهاجم الهلال، فقد اعتبر أن تأثير الحرب في البلاد أكبر بكثير من تأثيرها في كرة القدم، بقوله: "الحرب أثرت على كل الشعب السوداني، عندما غادرنا إلى مدينة بورتسودان كانت المشاهد مؤلمة، معالم العاصمة تغيرت كثيرًا، كما أننا ابتعدنا عن النشاط وممارسة كرة القدم خلال فترة الحرب، ولكن نعلم جيدًا أننا أمام مهمة وطنية تتطلب أن نكون في كامل تركيزنا".

وأضاف: "الجميع يشعر بالقلق على مستقبل البلاد ومستقبل كرة القدم، وأتمنى من كل قلبي أن تنتهي هذه الأزمة التي قدمت لنا دروسًا ينبغي أن نستفيد منها ونعمل معًا من أجل بلادنا، استشعرنا قيمة الأمن والأمان.. علينا مضاعفة مجهودنا، وندرك أن الفوز في هذه الظروف له قيمته الكبيرة بجانب قيمته على صدارة المجموعة واقترابنا من التأهل للنهائيات الأفريقية".

عمار طيفور: مهمتنا ازدادت صعوبة 

يرى عمار طيفور، نجم محور الارتكاز بنادي المريخ والمنتخب، أن مهمتهم ازدادت صعوبة بالنظر إلى الظروف الحالية التي تمر بها البلاد وقوة المنافس، بقوله: "أعتقد أننا أمام مهمة صعبة، في حالة استقرار الأوضاع سترتفع روحنا المعنوية، نشعر بالقلق ولكننا سنحاول التركيز على المهمة التي تنتظرنا، أثق أن زملائي لن يدخروا جهدًا وسيقاتلون بقوة من أجل تحقيق الفوز وتقديمه هدية للشعب السوداني الذي يعاني بشدة في الوقت الراهن".

وأضاف: "الجميع يعيش أوقاتًا عصيبة وثقتنا بالله كبيرة في نهاية للأزمة"، معتبرًا أن توقف النشاط والظروف النفسية التي يعيشها عناصر المنتخب ستكون مؤثرة، قائلا: "بكل تأكيد الجميع دفع ثمنًا للحرب، ابتعدنا عن النشاط وسنؤدي المباراة خارج ملعبنا، كما أن المنافس صعب ولكننا نرفض الاستسلام".

شارك: