خاص.. نجم الجزائر السابق يتوقع مواجهة مفتوحة في الكلاسيكو

2022-10-16 01:15
أرشيفية- الدولي الجزائري السابق بلال دزيري بقميص نادي السد القطري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال نجم منتخب الجزائر الأسبق، بلال دزيري، إنه يتمنى حضور الكلاسيكو بين ناديي ريال مدريد وبرشلونة، اليوم الأحد، في قمة الأسبوع التاسع من الدوري الإسباني على ملعب سانتياغو برنابيو، رافضا ترجيح كفة ناد على حساب آخر، بالنظر للمعطيات التي تفرضها هذه النوعية من المواجهات.

ويتصدر نادي برشلونة جدول ترتيب الدوري الإسباني، متفوقا بفارق الأهداف على ريال مدريد؛ إذ جمع الناديان 22 نقطة من 8 مباريات (7 انتصارات وتعادل لكل فريق)، ولم يتعرض برشلونة ولا الريال للخسارة لحد الآن في الليغا، لكن بتفوق معنوي أكبر للنادي الملكي الذي لم يخسر أي مباراة منذ بداية الموسم في كل المسابقات، على عكس البارسا الذي سقط في دوري الأبطال مرتين.

وأكد دزيري (50 عاما)، النجم السابق لنادي السد القطري، أن المواجهة بين ريال مدريد وبرشلونة ستكون مفتوحة على كل الاحتمالات، رغم المتاعب الكبيرة للنادي الكتالوني في مسابقة دوري أبطال أوروبا، وقال في تصريح لـ"winwin"، يوم السبت: "الكلاسيكو سيكون دون شك قمة مُلتهبة".

وتابع: "برشلونة ظهر بوجهين مختلفين منذ بداية الموسم، وجه مقنع في الدوري الإسباني، ونتائج متذبذبة في مسابقة دوري أبطال أوروبا".

وأضاف: "برشلونة سجل نتائج جيّدة في الدوري الإسباني، حيث فاز بسبع مباريات وتعادل في لقاء واحد، ولم يخسر أي مباراة لحد الآن. ومواجهته أمام الريال أتوقع أن تكون نسخة للوجه الذي يقدمه في "الليغا".

ورد قائد منتخب الجزائر السابق (87 مباراة دولية) على سؤال متعلق بإمكانية تأثر ريال مدريد في غياب حارسه الأساسي، البلجيكي تيبو كورتوا، قائلا: "ريال مدريد يسجل نتائج جيّدة منذ بداية الموسم بغض النظر عن الأسماء الحاضرة، وأتوقع جاهزيته لكل الاحتمالات".

وزاد اللاعب السابق للنجم الساحلي التونسي: "في هذه النوعية من المباريات كل شيء ممكن، ولا يمكن توقع النتيجة النهائية. أتمنى أن تكون الفرجة حاضرة في هذا الكلاسيكو، وأن نحضر مباراة في المستوى من كل الجوانب".

وختم دزيري حديثه: "أما بخصوص التوقعات فأرى بأن النادي الذي يكون جاهزاً من كل النواحي هو من سيخرج فائزا باللقاء".

يجدر الذكر، أن دزيري يعد من أبرز نجوم كرة القدم الجزائرية، ما بعد الجيل الذهبي لسنوات الثمانينيات والأسطورتين لخضر بلومي ورابح ماجر، فقد استمر مع منتخب الجزائر لـ13 عاما وشارك في 4 نسخ من كأس أمم أفريقيا، ولعب لأندية نصر حسين داي واتحاد الجزائر والنجم الساحلي التونسي وسيدان الفرنسي والسد القطري، قبل أن يتحول إلى مهنة التدريب.

شارك: