خاص | نجم الإسماعيلي عمر الساعي يحدد مستقبله

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-10 19:11
عمر الساعي لاعب النادي الإسماعيلي المصري (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

برز لاعب وسط الإسماعيلي عمر الساعي بشدة على الساحة المصرية، بفضل إمكاناته الكبيرة التي أظهرها الموسم الحالي، ليرتبط اسمه بالقطبين الأهلي والزمالك في الآونة الأخيرة.

الزمالك قيل إنه فتح خط اتصالات مع اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا، أما الأهلي فقد حدد اسمه ضمن قائمة مختصرة، تحسبًا لرحيل لاعب الوسط محمد مجدي "أفشة".

يعد عمر الساعي أحد أهم الركائز في الإسماعيلي هذا الموسم، وقدم اللاعب لفريقه هذا الموسم مجهودات كبيرة أسهمت في حصد العديد من النقاط، خاصة بعض الأهداف الحاسمة مثل أهدافه في مباريات البنك الأهلي وسموحة وفاركو.

عقد الساعي مع النادي الإسماعيلي يمتد إلى عام 2028، بعد أن نجح النادي في تجديد عقده في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي لخمس سنوات مقبلة.

موقع winwin سأل عمر الساعي عن هدفه القادم وطموحه، فأجاب بوضوح: "طموحي أن أحترف في أوروبا. هذا هو هدفي الأول. الاحتراف الأوروبي سيجعلني أفضل".

مشاركة الساعي مع منتخب مصر في أولمبياد باريس القادم قد تجعل قيمته السوقية أكبر بكثير، وهو ما ينتظره الإسماعيلي لبيع اللاعب بمقابل كبير للخارج للاستفادة من أمواله في حل الأزمات المادية التي يعاني منها الدراويش.

إلى أي مدى تصل جودة عمر الساعي ؟

كما ذكرنا، عمر الساعي هو أحد أبرز نجوم الموسم الكروي، وقد دخل قائمة منتخب مصر الأول على فترات.

قوة عمر الساعي تأتي من عمق الوسط إما كلاعب ارتكاز مساند "المركز رقم 8" أو في مركز صانع الألعاب "المركز رقم 10"، وبفضل إجادته اللعب بكلتا القدمين، فهو يمكنه اللعب على الجناحين أيضًا.

مع الإسماعيلي لعب الساعي في كافة المراكز؛ لاعب وسط ملعب مدافع، ووسط ملعب مهاجم، وجناح أيسر، ولعب حتى كمهاجم.

خلال فترة الإسماعيلي مع المدرب أحمد حسام ميدو كان عمر الساعي يلعب على يسار الوسط في طريقة 4-1-2-1-2.

خاض اللاعب 24 مباراة هذا الموسم مع الإسماعيلي بدأ 22 منها بدقائق بلغت 1903 دقيقة، ونجح في تسجيل 4 أهداف وصناعة 3، وكافة أهدافه جاءت من اللعب المفتوح.

يعد عمر الساعي من بين أكثر اللاعبين في الدوري صناعة للفرص المحققة لزملائه بـ7 فرص محققة، من بين 26 فرصة صنعها لزملائه هذا الموسم في الدوري المصري.

قوة قدمه والتسديدات البعيدة

أهم ميزة يمكن ملاحظتها في عمر الساعي قوة تسديداته من خارج منطقة الجزاء، فنصف أهدافه هذا الموسم (هدفان) جاءت من تسديدات من خارج منطقة الجزاء أمام فاركو والبنك الأهلي.

عمر الساعي سجل هدفين من خارج منطقة الجزاء، من أصل 7 تسديدات إجمالية على مرمى الخصوم من خارج الصندوق.

وكما ذكرنا أنه يجيد التسجيل بكلتا القدمين، فأهدافه الـ4 توزعت بين هدفين بالقدم اليمنى وهدفين بالقدم اليسرى، وله 15 تسديدة بين الـ3 خشبات للخصوم هذا الموسم في الدوري المصري.

تبلغ دقة تمريرات الساعي 76% وتصل دقة تمريراته الطويلة إلى 51%، وما يميزه في التمرير أنه لاعب مباشر للأمام بنسبة 37% من تمريراته.

قوة عمر الساعي في الثلث الهجومي الأخير لا تغفل قوته الدفاعية، فكيفي القول إنه خسر 6 التحامات أرضية "تاكلينغ" فقط من أصل 29 هذا الموسم في الدوري المصري.

شارك: