خاص| نجما هولندا يعلقان على حظر شارة مثيرة للجدل بالمونديال

2022-11-22 02:41
صورة يظهر فيها فيرجيل فان دايك (يسار) وناثان أكي (يمين) نجما المنتخب الهولندي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد قائد منتخب هولندا، فيرجيل فان دايك، أنه كان مُجبرًا على الالتزام بقرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" فيما يتعلق بحمل شارة قيادة عادية خلال مباراة السنغال، الإثنين، ببطولة كأس العالم قطر 2022.

وكان مُخططًا أن يحمل بعض قائدي المنتخبات الأوروبية شارة قيادة موحدة ملونة، دعمًا للمثليين، الأمر الذي رفضه الاتحاد الدولي للعبة، الذي دعا جميع المنتخبات المشاركة في البطولة إلى التقيد بقراره الرافض، أو توجيه بطاقات صفراء لهم خلال المباريات كعقوبة إدارية.

وفي حديث خاص لموقع "winwin"، أضاف فان دايك في هذا الصدد: "الجميع يعلم ما حصل، لقد حدث كل شيء قبل لقاء إنجلترا بساعتين عندما صدر القرار، كنت وقتها نائمًا، وكما قلت لن أبدأ المونديال ببطاقة صفراء"، وتابع: "لو تُرك الأمر لي، لنفذت ما أرغب فيه، لكنها القرارات، وعلينا احترامها".

من جهة أخرى، أجاب مدافع هولندا عن سؤال يتعلق بغياب زميله السابق في نادي ليفربول، ساديو ماني، عن منتخب السنغال المشارك في المونديال، وما إذا استفاد المنتخب الهولندي من غياب المهاجم صاحب الـ30 عامًا عن مباراة المنتخبين: "لا أعلم، عليكم سؤاله، ساديو لاعب كبير ومهم، لكني لا أعلم ماذا كان سيحدث لو شارك في المباراة".

من جهته، علّق ناثان أكي، زميل فان دايك في دفاع هولندا، على قرار "فيفا" بمنع قائدي المنتخبات من حمل شارة ملونة خلال مباريات المونديال، وقال: "علينا الالتزام بالقرارات، لا يمكننا دائمًا عمل ما نرغب فيه، نحن لاعبو كرة قدم، وعلينا التركيز على المباريات".

يُذكر أن المنتخب الهولندي حقق فوزًا متأخرًا في أولى مبارياته في مونديال قطر 2022، على المنتخب السنغالي بنتيجة 2-0، في مواجهة ظهر فيها نجوم "الطواحين" بوجه متواضع، لكنهم حققوا الأهم وحصدوا النقاط الثلاث التي تقربهم من التأهل إلى ثمن النهائي.

شارك: