خاص | نائب رئيس الاتحاد الغيني ينفي وجود خلافات مع مصر

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-21 21:24
سيغا ديالو نائب رئيس الاتحاد الغيني لكرة القدم (Twitter/segadiallo)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قبل المباراة المرتقبة التي تجمع منتخبي مصر وغينيا في الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 والمقرر لها الرابع عشر من يونيو المقبل، ثارت أزمة بسبب رغبة الاتحاد المصري لكرة القدم في تأجيل موعد المباراة بسبب ارتباط لاعبي الأهلي بخوض الدور النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا يوم 11 يونيو، فيما رفض الاتحاد الغيني تماماً تغيير الموعد بسبب رغبته في خوض مباراة ودية أمام البرازيل يوم 17 يونيو.

تحدث winwin بصورة حصرية إلى السيد سيغا ديالو، نائب رئيس الاتحاد الغيني لكرة القدم حول هذه المباراة والأزمة التي دارت حولها، خاصة بعدما رفض الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) تغيير موعد المباراة بناء على طلب الاتحاد المصري. وشمل الحوار رؤية ديالو لمستقبل كرة القدم في غينيا وأسباب سحب تنظيم كأس الأمم الأفريقية 2025 من البلاد.

نحلم بالتأهل لكأس أمم أفريقيا 2023 رغم صعوبة المجموعة

لا يمكننا القول إننا اقتربنا من التأهل لكن يمكننا القول إننا في موقف جيد من أجل ضمان التأهل. سنلعب أمام أحد أفضل منتخبات القارة وهو منتخب مصر، كما تضم مجموعتنا فرق قوية مثل إثيوبيا ومالاوي، ومن حق كل فريق أن يقدم كل ما لديه ليثبت قوته.

نحن في وضعية جيدة. نقوم ببناء الفريق الخاص بنا ونعتمد على الشباب وصغار السن ونسعى لنكون في أتم جاهزية لمباراة مصر المقبلة ونتمنى أن نظهر في شكل لائق بنا. طموحنا أن نصل لنهائيات كأس الأمم الأفريقية المقبلة. نتمنى أن نقدم واجهة مشرفة لكرة القدم في غينيا.

مازلنا في مرحلة بناء الفريق ولن ندفع بكل شيء فجأة. في النسخة الأخيرة بلغنا دور الـ 16 ولو تمكننا من تجاوز ذلك سيكون ذلك شيئاً جيداً للغاية، ولو لم نتمكن من ذلك فعلى أقل تقدير تكرار ما قمنا به وسيكون ذلك هدفاً مقبولا مقارنة بالوضع الحالي.

الفوز بكأس أمم أفريقيا عملية معقدة لغينيا حاليا

الفوز بكأس الأمم الأفريقية هو عملية معقدة إلى حد ما بالنسبة لفريق في مستوى غينيا الحالي. نحن نعمل كل يوم من أجل تحسين وضع الفريق ومن أجل تشكيل لاعبين محترفين وموهوبين. نستهدف بناء فريق جديد ومتطور وقادر على الفوز بالألقاب. لا يوجد تاريخ بعينه لتحقيق اللقب. على سبيل المثال مصر فازت بكأس الأمم سبع مرات لكنها لم تنجح في الفوز باللقب منذ فترة طويلة. دائماً ما توجد متغيرات. السنغال تسيطر الآن على كرة القدم في القارة لأنها استعدت بصورة جيدة وحصلت على نماذج تدريبية متميزة. 

نحن نبني فريقاً جديداً ونطمح ونحاول، ولكن بواقعية لأن هناك الكثير من الفرق القوية في أفريقيا المرشحة للقب. يمكننا التغلب عليهم لكن هذا لن يكون بالأمر السهل.

لم نكن راضين عن قرار سحب تنظيم "كان 2025"

نعم، كان ذلك مفترضاً وبدأنا في العمل والتجهيز، لكن للأسف قرر كاف أنهم لا يعتقدون أن بمقدور غينيا تنظيم كأس الأمم الأفريقية. كنا مستعدين للتجهيز والسلطات في غينيا كانت تبذل كل ما بوسعها، لكن كاف قرر سحب التنظيم وعلينا احترام ذلك والموافقة عليه، حتى لو لم نكن راضين عن القرار. سنواصل العمل على تطوير البنية التحتية في بلادنا حتى نكون جاهزين يوماً ما لتنظيم بطولة بحجم كأس الأمم الأفريقية. 

المغرب هو المكان الأنسب لمباريات المنتخب الغيني

اخترنا المغرب بسبب العلاقات القوية والتعاون بين المملكة المغربية وجمهورية غينيا، وهو تعاون لا يعود تاريخه إلى اليوم، ولكنه تعاون قديم مثلما تربطنا علاقات مميزة مع مصر بالضبط. ولكن فيما يتعلق بكرة القدم نرتبط بعلاقات قوية للغاية مع المغرب، خصوصاً حين تعرضنا لوباء "إبولا" وكان من الصعب لعب المباريات في غينيا فاستضافتنا المغرب. منذ ذلك الوقت حافظنا على علاقاتنا القوية بالمغرب. 

كذلك سفر اللاعبين المحترفين في أوروبا من وإلى المغرب أكثر سهولة فالأمر لا يستغرق أكثر من ساعتين أو ثلاثة، وكل هذه العوامل دفعتنا لاختيار المغرب. كان بمقدورنا اختيار داكار في السنغال أيضاً لكننا قررنا اختيار مكان أكثر راحة.

ليس لدينا فكرة دقيقة عن الموعد المحدد لذلك لكننا نتمنى أن يحدث ذلك في أسرع وقت، ونعمل بكل قوة على البنية التحتية والملاعب الخاصة بنا.

لا وجود لأي خلافات مع الاتحاد المصري 

لا توجد أي أزمة في رأيي. في الجولة الأولى استضافتنا مصر وحدد الاتحاد المصري موعد المباراة واستجبنا لذلك ولعبنا دون أزمات. سنستضيف المنتخب المصري في هذه الجولة وحددنا الموعد المناسب لنا ورتبنا كل الأمور على ذلك ولا توجد أي مشكلة. لم نتلق أي طلبات من الاتحاد المصري بهذا الشأن ولا يوجد أي مشكلة بيننا على الإطلاق.

شارك: