خاص | ريمون دومينيك يختار أفضل لاعب تونسي

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-11 22:42
صورة أرشيفية من إحتفال منتخب تونس العام الماضي بالتتويج بكأس كيرين في اليابان (Facebook/FTFOFFICIELLE)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكّد ريموند دومينيك، المدرب السابق لمنتخب فرنسا في تصريحات خاصة لموقع "winwin"، أنه لا تساوره أي شكوك حيال تألق النجم العالمي كريم بنزيما في الدوري السعودي للمحترفين مع نادي اتحاد جدة بعد انتقاله إليه قادمًا من ريال مدريد الإسباني.

وقضى بنزيما 14 عامًا مع ريال مدريد، وفاز بـ25 بطولة مع الفريق الإسباني، منها 5 ألقاب في مسابقة دوري أبطال أوروبا، ويبدو أنه في طريقه نحو تجربة جديدة.

وأعلن الاتحاد، بطل دوري روشن السعودي 2022-23، قبل أيام قليلة عن تعاقده الرسمي مع بنزيما لمدة 3 سنوات، وسيرتدي اللاعب القميص رقم (9) مع الفريق الجدّاوي.

دومينيك كان أول من منح بنزيما فرصة الظهور مع منتخب فرنسا الأول عام 2007، كما عمل معه لمدة 3 سنوات في صفوف "الديوك"، لذلك حرص على إبداء رأيه حول انضمامه إلى الاتحاد.

وقال دومينيك الذي قاد فرنسا للوصول إلى نهائي كأس العالم عام 2006: "بنزيما لعب وتألق لسنوات طويلة في المستوى العالي مع ريال مدريد، وقبلها بداية رائعة مع أولمبيك ليون، لذلك ليست لديَّ شكوك في إمكانية تألقه بالدوري السعودي وظهوره بالمستوى المطلوب".

وأضاف: "بكل تأكيد، يستطيع النجاح مع اتحاد جدة، هو لاعب استثنائي، ويمكنه تقديم الإضافة للفريق والدوري، وأيضًا للمملكة العربية السعودية التي تسعى لتطوير الرياضة والاهتمام أكثر بكرة القدم".

وتابع: "لا شك أيضًا أنّ انتقال بنزيما وقبله كريستيانو رونالدو سيفتح المجال أمام صفقات أخرى كبيرة من الدوريات الأوروبية. الدوري السعودي هو الأفضل على مستوى قارة آسيا منذ سنوات؛ لكن يمكنه أن يكون الأفضل في العالم خلال قادم السنوات".

دومينيك يبدي إعجابه بمدافع منتخب تونس

وبسؤاله عن إمكانية العودة لتدريب إحدى الفرق أو المنتخبات العربية، أجاب قائلًا: "في السابق كانت لديَّ بعض العروض من بعض المنتخبات العربية المعروفة، ومنها مفاوضات متقدمة لتدريب المنتخب التونسي؛ لكنها كانت منذ زمن بعيد، ربما مع الرئيس السابق للاتحاد وليس الحالي".

واختتم حديثه بالقول: "بالحديث عن تونس، هناك العديد من اللاعبين التونسيين الذين ظهروا بمستويات طيبة في الدوري الفرنسي خلال الآونة الأخيرة، ومن بينهم منتصر الطالبي الذي يحترف في لوريان. لا أحبّذ الحديث عن لاعب بعينه؛ لكن الطالبي من الأسماء التي تثير الاهتمام".

شارك: