خاص: محترفان عراقيان فقط سيتوجدان في مواجهة أوغندا الودية

2022-01-10 19:10
جستن ميرام لاعب منتخب العراق (يمين) وإلى جانبه فرانس بطرس وأمين العماري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت مصادر خاصة لموقع winwin أن محترفين اثنين فقط سيتواجدان مع منتخب العراق، في اللقاء الودي الذي سيجمعه مع أوغندا، في العاصمة بغداد، وذلك في الـ21 من الشهر الحالي.


وأوضحت المصادر أن الأندية العربية والأوروبية رفضت تفريغ لاعبيه، قبل الموعد المحدد لأيام الفيفا المعتمدة، وهي في الـ24 من الشهر الحالي، أي قبل 72 ساعة من إنطلاق مباريات تصفيات كأس العالم 2022، ويلاقي فيها المنتخب العراقي إيران ولبنان.


وأشارت المصادر إلى حسين علي محترف الصفاقسي التونسي تم تأكيد حضوره لهذه المباراة الودية، لكون المسابقة التونسية توقفت بسبب إنطلاق كأس إفريقيا في الكاميرون، وكذلك أعلن أحمد ياسين المحترف في الدوري السويدي تواجده، في المعسكر المغلق في بغداد، والذي سيسبق لقاء أوغندا الودي بـ4 أيام، طالما أنه غير مرتبط مع نادٍ حالياِ، بعد عودته من الإصابة.


وأضافت المصادر ذاتها أن المحترفين الـ3 في دوري نجوم قطر، بشار رسن وأيمن حسين وأمجد عطوان، تعذر حضورهم لكون المسابقات ستستمر حتى التوقف الدولي، وكذلك الحال ينطبق على علي فائز محترف القادسية الكويتي، فيما رفضت بقية الأندية السويدية التحاق لاعبيها، بحجة بدء التحضيرات للموسم الكروي الجديد.

وفيما يتعلق بالمدافع ريبين سولاقا محترف بوريرام يونايتد، الناشط في الدوري التايلندي الممتاز، فأنه ينتظر الشفاء التام من فيروس كورونا المستجد، والذي تعرض إليه مؤخراً، ولم يتم تأكيد تواجده في بغداد حتى الآن، ولكن الأقرب أنه سيغادر مباشرة إلى طهران، لملاقاة المنتخب الإيراني في استاد آزادي، في الـ27 من الشهر الحالي.

ويتصدر منتخب إيران الترتيب العام للمجموعة الأولى بـ16 نقطة، ويليه منتخب كوريا الجنوبية بـ14 نقطة، وقفز منتخب الإمارات للمركز الثالث، برصيد 6 نقاط، ويليه لبنان بـ5 نقاط، بينما تراجع العراق إلى المركز الخامس بـ4 نقاط، ومن بعده منتخب سوريا في آخر الترتيب بنقطتين.

شارك: