خاص.. لماذا استبعد الركراكي اللاعبين المحليين من قائمته؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-29 22:27
وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبلغ وليد الركراكي، المدير الفني للمنتخب المغربي لكرة القدم، مسؤولي الاتحاد المغربي قراره، باستبعاد لاعبي الدوري المحلي من القائمة النهائية لـ"أسود الأطلس" التي كشف عنها قبل أيام، استعدادًا لمواجهتي الرأس الأخضر وجنوب أفريقيا من أجل تمكين الأندية المغربية من لاعبيها، خلال الدورات الأخيرة والحاسمة من الدوري، في الوقت الذي استبعد فيه لاعبي الوداد؛ بسبب خوضهم منافسات دوري أبطال أفريقيا. 

ويخوض المنتخب المغربي مباراة إعدادية أمام منتخب الرأس الأخضر يوم 12 من يونيو/ حزيران المقبل على ملعب مولاي عبد الله بالرباط، قبل التنقل إلى جوهانسبرغ لمواجهة منتخب جنوب أفريقيا لحساب التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس أفريقيا للأمم، يوم السبت الموافق لـ17 من الشهر ذاته.

وكشف مصدر خاص لـ"winwin" أن الركراكي كشف في الاجتماع نفسه، المنعقد اليوم الإثنين، أنه اضطر إلى إسقاط لاعبي الدوري المغربي من اللائحة الموسعة، نزولًا عند رغبة رابطة الدوري المغربي، التي تجد صعوبة في وضع برنامج للدوري في ظل استدعاء اللاعبين المحليين لصفوف المنتخب.

ووجه المدير الفني المغربي الدعوة إلى كل من حارس المرمى يوسف المطيع، واللاعبين يحيى جبران، ويحيى عطية الله، وسيف الدين بوهرة، من الوداد الرياضي، وربيع حريمات من الجيش الملكي، وحارس اتحاد الفتح المهدي بن عبيد، وحمزة الموساوي من نهضة بركان، قبل أن يستبعد الجميع ويبقي فقط على حارسي المرمى مطيع وبن عبيد، اللذين سيشاركان في معسكر المنتخب الوطني بالمعمورة لخمسة أيام فقط.

وأعفى الركراكي، المهدي بن عبيد، حارس مرمى الفتح الرياضي، من مرافقة الأسود إلى جنوب أفريقيا، لخوض الجولة قبل الأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أفريقيا للأمم 2023؛ بسبب التزاماته مع فريقه الفتح الرياضي، بعدما قامت رابطة الدوري بتسطير برنامج منافسات الدوري الاحترافي، في تاريخ الاتحاد الدولي لإجراء مباريات دولية.

وقرر الركراكي السفر إلى جنوب أفريقيا بالحارسين الأساسيين للمنتخب المغربي، ويتعلق الأمر بياسين بونو، حارس مرمى إشبيلية الإسباني، ومنير المحمدي، حارس مرمى الوحدة السعودي، في الوقت الذي سيغادر المطيع، حارس مرمى الوداد الرياضي، رفقة بنعبيد التجمع، قبل السفر إلى جنوب أفريقيا.

واضطر الركراكي إلى اتخاذ القرار، بالنظر إلى الإكراهات التي تواجه رابطة الدوري المغربي في برمجة الجولات الأخيرة، في الوقت الذي اقترب فيه الموسم من نهايته؛ إذ إن عقود عدد من اللاعبين تنتهي مع أنديتهم بنهاية يونيو المقبل، الشيء الذي قد يدخل هذه الأندية في مشكلات لا حصر لها، في حال رفض اللاعبين خوض أي مباراة بعد التاريخ المذكور، إذا أجلت الرابطة الدوري إلى غاية انتهاء المنتخب المغربي من مبارياته الشهر المقبل.

شارك: