خاص لـwinwin.. رئيس ريال مدريد السابق يعلق على صفقة مبابي

2022-04-19 15:50

رئيس ريال مدريد الأسبق رامون كالديرون يتمنى انتقال كيليان مبابي إلى النادي الملكي(Getty)
Source
+ الخط -

كشف رئيس نادي ريال مدريد الإسباني الأسبق رامون كالديرون في حوار خاص مع موقع winwin عن آرائه في مجموعة من القضايا المتعلقة بالنادي الملكي، كاشفاً، في الوقت عينه، عن مصير لقب الدوري الإسباني وحظوظ منتخب إسبانيا في منافسات كأس العالم قطر2022 والتي ستُقام في الفترة ما بين 21 نوفمبر/ تشرين ثانٍ و18 ديسمبر/ كانون أول المقبل.

ورأى كالديرون بأن منتخب لاروخا يمتلك حظوظاً كبيرةً في المنافسة على لقب المونديال، وذلك لامتلاكه مجموعةً من العناصر الشابة الموهوبة، مؤكداً صعوبةَ المنافسة، إذ قال: "لدينا منتخب شاب، ولدينا حظوظ بالتتويج؛ لكن في كأس العالم كل المنتخبات الواصلة هي النخبة؛ لهذا ستكون المنافسة صعبةً".

وأشاد رامون باستعدادات دولة قطر على جميع الأصعدة، بدايةً بالملاعب ومروراً بالبِنى التحتية لاستضافة مونديال 2022، مشيراً إلى أن النسخة القادمة من كأس العالم ستكون مميزةً وتاريخيةً، وتابع: "لقد قلتُ ذلك مراراً، إنّ نسخة كأس العالم التي ستُقام في قطر ستكون الفُضلَى على الإطلاق، لعدة أسباب: أولها أن البطولة ستُقام بعدما خاض اللاعبون 15 إلى 16 مباراة خلال الموسم تقريباً، وليس كما يحصل الآن؛ إذ إن معظم اللاعبين قد خاضوا 60 أو 70 مباراة. يُضاف إلى ذلك أن البطولة ستُلعب في مدينة واحدة، وهو ما سيمنح الجماهير الفرصة لحضور 3 أو 4 مباريات في اليوم، الإستادات جميلة وباهرة، وهو أمر لا يُصدَّق حقاًً، قد رأيت معظمها، والحقيقة أن الشعب القطري مِضياف، والمدينة جميلة، وكل شيء جاهز لاستضافة كأس العالم".

وكشف رئيس النادي الملكي عن سر الخسارة الثقيلة التي تلقها فريق العاصمة الإسبانية أمام المنافس الأزلي برشلونة بنتيجة 0-4 في "الكلاسيكو" الأخير الذي جمع الفريقين ضمن منافسات "لا ليغا" وعلّق: "الحقيقة هي أن اللاعبين دخلوا المباراة وهم في حالة استرخاء، ومنافساتنا المحلية قوية للغاية، وبدا اللاعبون في حالة تَرَاخٍ".

الرئيس السابق لريال مدريد يتوق لرؤية كيليان مبابي في سانتياغو برنابيو

وأكد الرئيس الأسبق أن صفقة انتقال الفرنسي كيليان مبابي لاعب فريق باريس سان جيرمان المتوقعة إلى الميرنغي ستكون خطوةً كبيرة ودافعةً في مستقبل الفريق إذا ما تمّت، معرباً: "أتمنى حدوث هذه الصفقة، أعتقد أنه أفضل لاعب في العالم حالياً، وأعتقد أنه بحصولنا على توقيعه النهائي؛ سنجترح إنجازات واعدة في المستقبل".

أنباء عن اتفاق بين ريال مدريد وكيليان مبابي

وعن حظوظ ريال مدريد بالتتويج بلقب دوري الدرجة الأولى الإسباني هذا الموسم، قال كالديرون: "أعتقد ذلك، بالطبع لا يمكنك الجزم بالنتيجة؛ إذ تتبقى مباريات قليلة على الختام، والفارق بيننا وبين أصحاب المركز الثاني مريح؛ لذلك أعتقد أن هذا الدوري سيكون من نصيبنا، وقد يكون اللقب الثاني هو دوري أبطال أوروبا".

وتقلّد رامون كالديرون منصب رئاسة نادي ريال مدريد في الفترة ما بين 2006 - 2009، ونجح الفريق خلال فترة ولايته بالتتويج بلقب الدوري الإسباني موسمين متتاليين 2007/2006 و2008/2007.

وتعاقد كالديرون خلال فترة ولايته مع مجموعة من النجوم، كان أبرزهم ثلاثي منتخب هولندا الهجومي رود فان نستلروي وويسلي شنايدر وآريين روبن، والبرتغالي بيبي، والإيطالي فابيو كانافارو.

شارك: