خاص لـwinwin.. الكاميروني لبييه: على الجزائريين تقبل الهزيمة

2022-04-01 00:10
الكاميرون حققت انتصارا قاتلا في ملعب الجزائر لتقصيها من التأهل لكأس العالم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تقدم الاتحاد الجزائرى لكرة القدم، بطلب رسمي إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "FIFA"، من أجل إعادة مباراته أمام الكاميرون، فى إياب الدور الحاسم من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022.

وطالب الاتحاد الجزائري من FIFA فتح تحقيق شامل بخصوص الحكم بكاري غاساما، مع الإصرار على إعادة المباراة.. وخسر منتخب الجزائر مباراة العودة أمام الكاميرون 1-2، على أرضه بملعب "مصطفى تشاكر" في البليدة، بعد الوقتين الأصلي والإضافي.

وأدت هذه الهزيمة، لأن يخسر منتخب الجزائر بطاقة التأهل إلى كأس العالم قطر 2022، رغم فوزه ذهابا 1-0 في الكاميرون.. وبدأت الأحاديث والتساؤلات تزداد في الجزائر حول إمكانية إعادة المباراة.

وفي هذا الصدد تواصل winwin مع توماس لبييه، اللاعب سابق لمنتخب الكاميرون والمقرب من رئيس اتحاد الكرة الحالي في البلاد، صامويل إيتو، من أجل التعرف على رأيه في طلب إعادة المباراة من جديد، وهل من الممكن أن يحدث ذلك بعد الشكوى التي تقدمت بها الجزائر.

وقال لبييه، أحد نجوم الكاميرون في مونديال إيطاليا 1990: "يجب أن يتعلم الأفارقة، وأولهم الجزائر، تقبل الخسارة واحترام مبادئ الروح الرياضية.. نحن الآن في قطر وعلمنا يرفرف في الدوحة منذ الأمس.. إن صفحة التأهل للمونديال أصبحت من الماضي، والآن نفكر في كيفية تقديم وجه مشرف في كأس العالم، يليق باسم الكاميرون وتاريخها الكبير في كرة القدم الإفريقية والعالمية".

وأضاف لبييه: "المنتخبات الإفريقية التي تأهلت لكأس العالم قطر 2022 (تونس والمغرب والسنغال والكاميرون وغانا) جميعها تستحق التأهل، ويجب على بقية الشعوب الإفريقية دعمنا ومساندتنا لتكرار إنجازنا في مونديال 1990 عندما نجحنا في بلوغ الدور ربع النهائي.. أتمنى حقا من الجماهير الجزائرية تشجيع الكاميرون في كأس العالم".

وختم لبييه حديثه بالقول: "إفريقيا تستحق الأفضل ويجب أن نتحد من أجل تحقيق المزيد من التقدم والتطور، لأن الأوروبيين ليسوا أفضل منا.. إفريقيا تستحق أكثر من 5 مقاعد في المونديال".

شارك: