خاص| لـ3 أسباب.. تغييرات متوقعة في تشكيلة الجزائر أمام غينيا

2022-09-22 18:40
مدرب الجزائر جمال بلماضي يسعى لمواصلة النتائج الإيجابية التي حققها "الخضر" في جولة التوقف الماضية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواجه المنتخب الجزائري نظيره الغيني ليلة الجمعة 23 سبتمبر/ أيلول، في لقاء ودي تنتظره الجماهير الجزائرية لأسبابٍ عديدةٍ، منها عودة "محاربي الصحراء" للعب في محافظة وهران بعد غياب استمر لحوالي 17 عامًا، والرغبة في متابعة ردة فعل بعض الأسماء العائدة للمنتخب، مثل آندي ديلور، ورياض محرز الذي غاب عن المعسكر الأخير.

وحسب ما أوردته مصادر winwin، يتجه جمال بلماضي، المدير الفني لمنتخب الجزائر،  إلى إجراء بعض التعديلات على التشكيلة الأساسية المعتادة لعدة أسباب، منها تفاوت مستوى جاهزية اللاعبين الموجودين في القائمة من الناحيتين البدنية والتنافسية، ورغبة بلماضي في إراحة بعض الأسماء التي تلعب بانتظام، مثل إسماعيل بن ناصر ورامي بن سبعيني ورامز زروقي وإسلام سليماني.

ومن الناحية النظرية، تُعَدّ مواجهة نيجيريا أقوى من ودية غينيا، ولهذا يُفضِّل بلماضي إخفاء بعض أوراقه عن منتخب "النسور الممتازة" الذي أصر على إجراء وديته الأولى بالجزائر أمام منتخب الرديف، غدًا الجمعة، دون حضور وسائل الإعلام والجماهير.

خيارات جمال بلماضي

ويرى متابعون أن بلماضي سيعتمد في الحراسة على حارس مرمى نادي ضمك السعودي، مصطفى زغبة، في حين سيتشكل خط الدفاع من حكيم زدادكة نجم ليل الفرنسي على الجهة اليمنى بدلًا من الأساسي يوسف عطال، والثنائي عيسى ماندي وعبد القادر بدران في خط الدفاع، أمّا على الجهة اليسرى فسيلعب أحمد توبة نجم نادي باشاك شهير التركي.

وتأتي خيارات بلماضي الدفاعية لتمنح دقائق لعب للمدافعين الذين يعانون من مشكلة عدم المشاركة بانتظام مع أنديتهم؛ على غرار عيسى ماندي في الدوري الإسباني، وأحمد توبة في الدوري التركي، وحكيم زدادكة في الدوري الفرنسي.

أمّا في خط الوسط، فمن المتوقع أن يعول بلماضي على العائد نبيل بن طالب في مركز لاعب الارتكاز، إلى جانب الثنائي سفيان بن دبكة وآدم زرقان، في وقت يسعى فيه مدرب "الخضر" لإراحة نجم نادي ميلان الإيطالي، إسماعيل بن ناصر، لمواجهة نيجيريا الودية، وهو الذي شارك في مباريات كثيرة منذ بداية الموسم، والأمر ذاته ينطبق على رامز زروقي، الذي قد يكون ضحيةً مستقبليةً لعودة بن طالب.

وحسب المصادر ذاتها، لن يُجري بلماضي تغييرات جوهرية على خط الهجوم، حيث سيعتمد على رياض محرز من البداية لمنحه فرصة استعادة ثقته المفقودة مع مانشستر سيتي، إلى جانب يوسف بلايلي الذي يلعب أول مباراة مع المنتخب في مسقط رأسه، وآندي ديلور أساسيًّا الذي يبحث عن الفرصة لرد الجميل لبلماضي بعد أن قرر الأخير إعادته للمنتخب.

التشكيلة المتوقعة للجزائر في ودية غينيا

  • حارس المرمى: مصطفى زغبة
  • خط الدفاع: حكيم زدادكة وعيسى ماندي وعبد القادر بدران وأحمد توبة
  • خط الوسط: نبيل بن طالب وسفيان بن دبكة وآدم زرقان
  • خط الهجوم: رياض محرز وآندي ديلور ويوسف بلايلي.
شارك: