خاص.. لاعب عراقي مغترب يقترب من تمثيل منتخب أسود الرافدين

2022-08-08 17:50
المدافع أمين الدخيل يبدي رغبته بتمثيل المنتخب العراقي في الاستحقاقات المقبلة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت مصادر خاصة لموقع "winwin" أن أمين الدخيل لاعب فريق سينت ترويدن، الناشط في الدوري البلجيكي الممتاز، أبدى رغبته بتمثيل منتخب العراق، في حال أعاد الاتحاد العراقي لكرة القدم التواصل معه مرة أخرى.

وأكدت المصادر المقربة من اللاعب أن الأخير لا يمانع على الإطلاق تمثيل منتخب بلده الأم، ولكنه يشترط التواصل المباشر على الصعيد الإداري، بأن يعقد اتصالًا مع المدير الفني للمنتخب العراقي، ليفهم دوره داخل الفريق الوطني.

وأضافت ذات المصادر أن رئيس الاتحاد عدنان درجال أوعز لمشرف المنتخب يونس محمود، بالتواصل المباشر مع اللاعب وعائلته، من أجل نيل الموافقة الرسمية لتمثيل المنتخب العراقي في الاستحقاقات المقبلة، ومن بعدها المباشرة بنقل أوراق تسجيله لاعبًا رسميًا في صفوف المنتخب العراقي.

ويشارك الدخيل بصورة أساسية مع سينت ترويدن، وهو موجود في المباريات الـ3 الأولى ضمن منافسات الموسم البلجيكي الجديد، وانتهت جميعها بالتعادل، ونال فيها المدافع العراقي تقييمًا جيدًا.

ابن الـ20 ربيعًا مثّل منتخبات بلجيكا للفئات العمرية، حيث لعب لمنتخب الناشئين تحت سن 17 في 7 مباريات رسمية، ومباراة واحدة لمنتخب الشباب تحت سن 18، وكذلك واحدة لمنتخب بلجيكا تحت سن 21.

ووُلِد الدخيل في مدينة البصرة العراقية، في 6 مارس/ آذار من عام 2002، وغادر إلى بلجيكا بعمر 5 سنوات.

فيديو لأبرز مهارات المدافع العراقي "أمين الدخيل"

شارك: