خاص.. كيف تسببت مباراة سان جيرمان في اندلاع أزمة بلايلي؟

2022-09-27 14:54
من مشاركة الجزائري يوسف بلايلي (يسار) مع ناديه ستاد بريست ضد أولمبيك مارسيليا في بطولة الدوري الفرنسي هذا الموسم 2022-23 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مصدر خاص لـ"winwin" أن السبب الرئيسي وراء قرار إدارة نادي ستاد بريست الفرنسي في التخلي عن خدمات النجم الجزائري يوسف بلايلي انضباطي بالدرجة الأولى، ويتعلق ببعض التصرفات غير الاحترافية من اللاعب الجزائري تجاه الفريق والمدير الفني، الفرنسي ميشيل دير زاكاريان، فضلاً عن وجود رغبة قوية لدى بلايلي في الرحيل عن النادي الفرنسي.

وأكد ذات المصدر أن مباراة باريس سان جيرمان وبريست في المرحلة السابعة من الدوري الفرنسي، والتي لُعبت يوم 10 سبتمبر/ أيلول الجاري، كانت سبب اندلاع أزمة بلايلي في نادي بريست، حيث أشار المصدر إلى أن اللاعب الجزائري احتج بطريقة عنيفة على عدم مشاركته في تلك المواجهة، وتشابك لفظياً مع مدربه.

وكان بلايلي يتوق للمشاركة في لقاء باريس سان جيرمان القوي، خاصة في ظل توفر النادي الباريسي على نجوم كبار؛ في مقدمتهم الثلاثي ليونيل ميسي ونيمار وكيليان مبابي، من أجل إبراز قدراته في واحدة من أفضل المواجهات الممكنة في الدوري الفرنسي، ليغضب الدولي الجزائري بشدة عندما وجد نفسه على دكة البدلاء.

قائمة نادي بريست في مواجهة باريس سان جيرمان

بدورها، كشفت صحيفة "لو تيليغرام" الفرنسية، اليوم الثلاثاء، أن مشاكل يوسف بلايلي لم تتوقف عند هذا الحد، بل قام اللاعب صاحب الـ30 سنة بتصرف أثار حفيظة الجهاز الفني لنادي بريست في وقت سابق؛ فبعد استبداله خلال إحدى مباريات الفريق على أرضه بملعب "فرانسيس لوبلي"، توجه نجم منتخب الجزائر نحو غرف الملابس مباشرة، ورفض البقاء على دكة البدلاء مع زملائه إلى غاية انتهاء المواجهة.

وأكد مصدر "winwin" الخاص أيضاً أن إدارة نادي ستاد بريست لم تهضم قرار بلايلي بالسفر إلى الجزائر استعداداً للمشاركة في معسكر "الخُضر" مبكراً، بأكثر من 48 ساعة قبل الموعد المحدد، حيث استغل النجم الجزائري فرصة غيابه عن لقاء أجاكسيو في المرحلة الثامنة من الدوري الفرنسي بداعي العقوبة، يوم 18 سبتمبر، للسفر مبكراً إلى الجزائر، دون علم إدارة النادي.

ومازاد الطين بلّة هو مشاركة بلايلي في مباراة مُصغرة (5 ضد 5) مع أصدقائه بعد وصوله إلى محافظة وهران غربي العاصمة الجزائرية مسقط رأسه، وهو ما اعتبرته إدارة بريست تصرفاً غير احترافي على الإطلاق.

وقال موقع "فوت ميركاتو" الفرنسي، اليوم الثلاثاء، إن يوسف بلايلي قد يتجه للانتقال إلى الدوري الإماراتي لكرة القدم على اعتبار أن سوق الانتقالات الصيفية هناك سيُغلق يوم 29 سبتمبر الجاري، وفي حال فشل انتقاله، فإن بلايلي سيضطر للبقاء دون فريق إلى غاية فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

تقارير إعلامية تتحدث عن إمكانية انتقال بلايلي إلى الدوري الإماراتي 

شارك: