خاص | "كاف" يمنع الوداد ويسمح للأهلي بالتدرب في ملعب النهائي

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-09 23:53
نجم الوداد أيمن الحسوني في مواجهة مع متوسط ميدان الأهلي حمدي فتحي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022-23 (Facebook/WACofficiel)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أخبر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" إدارة نادي الوداد الرياضي المغربي بإلغاء مران الفريق الأخير، الذي كان مقررًا يوم غد السبت، على أرضية ملعب "محمد الخامس" بالدار البيضاء، خوفًا من تضرّرها قبل المواجهة المنتظرة، بعد غدٍ الأحد، أمام الأهلي المصري لحساب إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وذكر مصدر خاص لـ"winwin" أنّ الاتحاد الأفريقي قرّر منع الوداد الرياضي من خوض حصته الأخيرة على ملعب محمد الخامس الذي سيحتضن المباراة النهائية، بعد الأمطار الأخيرة التي شهدتها مدينة الدار البيضاء، في الوقت الذي سمح فيه لنادي الأهلي بإجراء حصته يوم غد السبت، على أرضية الملعب في التوقيت ذاته الذي ستنطلق فيه المباراة (الثامنة مساء بالتوقيت المغربي)، تنفيذًا لتوصيات "كاف" التي تمنح الفريق الضيف الحق في الاستئناس بالملعب قبل 24 ساعة من المواجهة.

أجواء تدريبات الوداد قبل يوم من نهائي دوري أبطال أفريقيا

وتفقدت لجنة فنّية عن الاتحاد القاري بتنسيق مع مندوب المباراة النهائية، عشية اليوم الجمعة، أرضية ملعب محمد الخامس، للوقوف على جاهزيتها لاحتضان إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، لا سيما بعدما شهدت الدار البيضاء، أمس الخميس، هطول كمية كبيرة من الأمطار للتأكد من مدى تأثرها، والحسم في الترخيص للوداد الرياضي والأهلي المصري بإجراء مرانيهما الأخيرين عليه.

وانتهت مباراة الذهاب بالقاهرة بفوز الأهلي المصري بهدفين مقابل هدف واحد، سجّلهم كل من بيرسي تاو ومحمود كهربا للفريق المصري، وسيف الدين بوهرة للفريق المغربي.

تقرير خاص عن استعدادات الدار البيضاء لاستقبال النهائي

من جهة أخرى، خصّص موقع الـ"كاف"، تقريرًا مطوّلًا عن إياب نهائي دوري الأبطال تحت عنوان "الدار البيضاء تستعد لاستقبال إياب نهائي العرس الكروي الأفريقي بين الوداد البيضاوي والأهلي المصري"، تحدّث خلاله عن الأجواء الاستثنائية التي تعيشها مدينة الدار البيضاء، قبل الموعد مباراة، وعن المتابعة الإعلامية الكبيرة حول العالم الذي سيحظى به صِدام الأحد المقبل بين الناديين العربيين.

كما أشار التقرير إلى نفاد التذاكر في ظرف وقت قياسي بعد طرحها على الموقع الإلكتروني الخاص بعملية بيع التذاكر، حيث "تمّ شراؤها وتهافت الجميع عليها بكثافة، ممّا جعلها تنفد في مدة وجيزة، واستطاع المحظوظون فقط الحصول عليها".

واعتبر التقرير أنّ "ما زاد من حلاوة النهائي القاري بالنسبة لأنصار الوداد البيضاوي، مواجهة منافس عنيد وقوي، اسمه نادي الأهلي المصري، للمرة الثانية على التوالي، حيث تتمنى الجماهير المغربية، من أعماق قلبها، أن يستطيع زملاء القائد، يحيى جبران، أن يتوّجوا على العملاق القاهري للمرة الثانية تواليًا، حتى يكون للقب النادي البيضاوي نكهة خاصة، بما أنّ الأهلي هو صاحب الرقم القياسي في عدد التتويجات بدوري أبطال أفريقيا، حيث يمتلك 10 ألقاب كاملة في المنافسة".

شارك: