خاص| عمر العيوني يحدّد موقفه من العودة للمنتخب التونسي

2022-10-11 12:29
عمر العيوني لاعب فاليرينغا النرويجي يريد العودة إلى منتخب تونس (Twitter/FTF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبدى عمر العيوني، المهاجم التونسي المحترف في صفوف فريق فاليرينغا النرويجي، رغبته في ارتداء قميص منتخب تونس من جديد، بعد سنواتٍ من الانقطاع عن الساحة الدولية، وتحديدًا منذ أن دافع عن ألوان المنتخب التونسي في 3 مباريات ودية عام 2019.

واعترف العيوني بأنّ الانضمام إلى قائمة اللاعبين التونسيين المختارين لخوض نهائيات كأس العالم 2022، والمُحدَّدة إقامتها خلال الفترة بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول القادمين، هو بمثابة "حلم" يسعى إلى تحقيقه.

ويعيش العيوني فترةً متميزةً على المستوى الشخصي منذ بداية الموسم الكروي الحالي 2022-23، إذ سجل ابن الـ29 عامًا، 7 أهداف وقدّم لزملائه تمريرتين حاسمتين خلال 14 مباراة.

وقال العيوني في تصريحات خاصة لموقع winwin: "هدفي الحالي مساعدة فريقي في تحقيق مرتبة مؤهلة لخوض إحدى المسابقات الأوروبية خلال الموسم المقبل، وكذلك أطمح للعودة لتمثيل المنتخب التونسي".

وأضاف: "أهم ما أطمح إليه هو تمثيل منتخب بلدي في نهائيات كأس العالم قطر 2022، تونس لديها الكثير من اللاعبين الجيدين في الهجوم والتنافس معهم سيكون أمرًا رائعًا، نعم، أطمح لقيادة هجوم منتخب نسور قرطاج في المونديال".

وتابع: "لدينا لاعبون رائعون، وإذا تمكنّا من اللعب بأفضل طريقة ممكنة فسوف نحقق النجاح، ويمكن للمنتخب الوطني أن يتأهل للدور الثاني رغم صعوبة المجموعة".

عمر العيوني يصنع هدفًا جميلًا في الدوري النرويجي

وعن إمكانية التحاقه بالدوري التونسي، أجاب المهاجم السابق لنادي بيراميدز المصري: "أتابع الدوري التونسي منذ الصغر، جذوري تعود إلى محافظة القيروان، لذلك فأنا أساند فريق شبيبة القيروان، وأيضًا أحب الترجي فهو نادٍ كبير وله شعبية جارفة كما أنه ينافس على الألقاب القارية ويشارك في مونديال الأندية".

يُشار إلى أن قرعة مونديال قطر أوقعت المنتخب التونسي ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات فرنسا (حاملة اللقب) والدنمارك وأستراليا.
 

شارك: