خاص: صراع بين 4 لاعبين لقيادة هجوم العراق في مواجهة إيران

2022-01-16 10:49
علي الحمادي لاعب منتخب العراق (يسار) يجتاز خالد القرغولي لاعب سوريا في تصفيات كأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مصادر إعلامية عراقية أن المونتينغيري زيليكو بيتروفيتش مدرب منتخب العراق، يفاضل حالياً بين 4 لاعبين لاختيار منهم 2، لقيادة خط الهجوم في مباراتي إيران ولبنان، في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

وقالت المصادر إن القائمة الأولية للمنتخب العراقي عرفت تواجد المهاجمين الـ4، أيمن حسين محترف أم صلال القطري، وعلاء عباس مهاجم القوة الجوية، الناشط في الدوري العراقي الممتاز، إلى جانب مهاجم الشرطة علي يوسف، فضلاً عن علي الحمادي محترف ويكمب وندرز، متصدر ترتيب الدوري الإنجليزي للدرجة الثانية.

وأوضحت المصادر ذاتها أن بيتروفيتش سيختار أفضل إسمين، من بين العناصر الـ4، لضمهما في القائمة النهائية للمنتخب العراقي، مشيرةً إلى أن أيمن حسين هو الأكثر جهوزية، في الوقت الحاضر، فيما ستتم المفاضلة بين علاء عباس وعلي الحمادي، بينما سيكون علي يوسف ضمن القائمة الاحتياطية، لتعويض أي غياب اضطراري.

وكانت مواقع الكترونية عراقية ذكرت أن مدرب أسود الرافدين استبعد علي الحمادي من القائمة النهائية لمباراتي إيران ولبنان، بسبب غيابه عن خوض أي مباراة رسمية منذ ما يقارب الشهرين، بعد عودته من الإصابة، إضافة إلى عزله عن التدريبات لـ10 أيام، إثر ملامسته لشخص مصاب بفيروس كورونا المستجد.

وأضافت هذه المواقع أن زيليكو بيتروفيتش سيعتمد على الثنائي أيمن حسين وعلاء عباس، وهو ما دفع المنسق الإعلامي للمنتخب العراقي لنفي الخبر لموقع winwin، ومؤكداً أن الحمادي سيتواجد في طهران، في الـ23 من الشهر الحالي، لملاقاة المنتخب الإيراني، في الـ27 من الشهر الحالي، ومن بعدها بـ5 أيام يلاقي المنتخب اللبناني، في مدينة صيدا ضمن التصفيات المونديالية.

ويتصدر منتخب إيران الترتيب العام للمجموعة الأولى بـ16 نقطة، ويليه منتخب كوريا الجنوبية بـ14 نقطة، وقفز منتخب الإمارات للمركز الثالث، برصيد 6 نقاط، ويليه لبنان بـ5 نقاط، بينما تراجع العراق إلى المركز الخامس بـ4 نقاط، ومن بعده منتخب سوريا في آخر الترتيب بنقطتين.

شارك: