خاص| ريغوبرت سونغ يتوقع مفاجأة تونسية في كأس أفريقيا المقبلة

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-01 23:02
ريغوبرت سونغ مدرب المنتخب الكاميروني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توقع ريغوبرت سونغ، مدرب المنتخب الكاميروني، أن يحقق المنتخب التونسي مشاركة ناجحة في نهائيات كأس أمم أفريقيا المقبلة والمقررة في كوت ديفوار مطلع العام المقبل، موضحًا أن نسور قرطاج قادرون على مفاجأة الجميع بالتتويج بالكأس القارية.

وقال سونغ في تصريحات خاصة لموقع "winwin"،  إن المنتخب التونسي أبلى بلاء حسنًا على مدار السنوات الأخيرة، واكتسب خبرات جيدة من مشاركاته في العديد من البطولات القارية في أنحاء العالم.. مضيفًا: "أعتقد أن فريق "النسور" سيكون مفاجأة للمنتخبات الأخرى لما تمتلكه عناصره من مهارات مميزة".

كما عبّر النجم الكاميروني السابق الذي حقق اللقب القاري في مناسبتين عامي 2000 و2002، عن أمنياته بأن يحقق منتخب بلاده اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 2017 ، قائلًا إنه ما من شيء سيعادل فرحته بقيادة منتخب الكاميرون نحو التتويج بكأس أفريقيا، بعد خروجه من الدور النصف نهائي خلال آخر نسخة أقيمت على أرضه مطلع العام الماضي.

ولم تقتصر توقعات سونغ على منتخبي الكاميرون وتونس، بل شملت عدة منتخبات أخرى، حيث توقع بلوغ المغرب والسنغال والجزائر أدوارًا متقدمة في النسخة المقبلة لكأس أمم أفريقيا.

وقال: "هناك عدة منتخبات تمتلك ما يؤهلها لتحقيق نتائج جيدة في "الكان" بعض المنتخبات تزداد خبراتها مع كل مشاركة، وأعتقد أن الأداء المُشرِّف لم يعد كافيًا للتتويج، وعمومًا هناك عدة منتخبات قوية مثل السنغال والمغرب والجزائر وكوت ديفوار ومصر".

سونغ يشيد بتنظيم قطر للمونديال 

وفي سياق آخر، أشاد سونغ الذي أشرف على تدريب منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم 2022 بتنظيم قطر للمونديال، وبالصورة الحضارية التي نقلتها الدولة العربية للعالم.

وقال سونغ بهذا الصدد: "استطاعت قطر تنظيم كأس عالم رائعة على جميع المستويات"، مؤكدًا أن قطر "أبهرت العالم كله بحسن التنظيم، وروعة الملاعب والمنشآت الرياضة وحسن المعاملة مع كل الوفود المشاركة".

شارك: