خاص.. رئيس اتحاد الكرة العراقي يعلق على خبر زيادة فرق الدوري

2022-07-06 15:36
لقطة سابقة من اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد العراقي لكرة القدم (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نفت مصادر مقربة من رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، عدنان درجال، ما تردد مؤخراً في بعض وسائل الإعلام المحلية، بخصوص زيادة عدد فرق الدوري العراقي الممتاز إلى 24 فريقاً.

وقالت المصادر لموقع "winwin" إن درجال نفى بشكل قاطع صحة هذه الأخبار المتداولة، مشيرةً إلى أن الاتحاد بأغلبية أعضائه ماضٍ في إقامة منافسات الدوري المحلي الموسم الكروي المقبل (2022-2023) وفق الآلية التي قدّمتها لجنة المسابقات باعتماد 18 فريقاً، على أن تهبط منها 4 فرق مع صعود فريقين من دوري الدرجة الأولى، ليستقر العدد في موسم 2023-2024 على 16 فريقاً.

وكانت مصادر إعلامية عراقية كشفت أن النائب الأول لرئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، علي جبار، قدّم طلباً للمكتب التنفيذي بزيادة فرق الدوري الممتاز إلى 24 فريقاً، وفقاً لنظام المجموعتين، بعد هبوط 4 فرق، هي أمانة بغداد والديوانية والميناء وسامراء، مع صعود وصيفي دوري الدرجة الأولى، الناصرية ودهوك.

وصرّح الناطق باسم الاتحاد العراقي، أحمد الموسوي، في وقت سابق، أنهم ماضون في تطبيق جميع الشروط المُعتمدة من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على جميع الأندية المشاركة في الدوري، وأكد أن الاتحاد العراقي لن يسمح بأي استثناء لأي نادٍ، مهما كان اسمه وتاريخه.

وأضاف الموسوي أن الموسم المقبل سيشهد مشاركة 18 فريقاً في بطولة الدوري العراقي، استناداً للتوصية السابقة للجنة المسابقات، بإقرار هبوط 4 فرق مع صعود فريقين، مؤكداً أن الموسم القادم سيكون الهبوط فيه كذلك لـ4 فرق مقابل صعود فريقين، ليستقر الدوري العراقي على 16 فريقاً فقط في منافسات الموسم الكروي 2023-24.

وأشار الموسوي إلى أن الفريق الذي لن يستطيع تطبيق شروط دوري المحترفين، سيتم إبعاده من المشاركة وتعويضه بفريق آخر من الفرق الـ4 الهابطة، أو من وصيفي دوري الدرجة الأولى.

شارك: