خاص: درجال يتوسط للاعب مغترب عراقي عند الهولندي ديك أدفوكات

2021-10-15 19:05
الهولندي ديك أدفوكات مدرب منتخب العراق (يمين) وإلى جانبه عدنان درجال رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكرت مصادر خاصة لموقع winwin أن عدنان درجال وزير الشباب والرياضة ، والرئيس الجديد للاتحاد العراقي لكرة القدم، يحاول حل أزمة لاعب مغترب مع الهولندي ديك أدفوكات مدرب المنتخب الوطني.

إصابة سولاقا.. سبب الأزمة

وقالت المصادر إن درجال يأمل خلال الأيام المقبلة، تهدئة الأجواء ما بين أدفوكات وريبين سولاقا محترف بوريرام يونايتد، الناشط في الدوري التايلندي الممتاز، على خلفية عدم التحاق الأخير في مباراتي لبنان والإمارات، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022، بحجة تعرضه للإصابة فيما كان في اللقاء الأخير لفريقه، وهو ما استدعى المدرب الهولندي بالإدلاء بتصريحات قوية ضد المدافع العراقي.

أدفوكات مستاء من تصرف سولاقا


وقال ديك أدفوكات في المؤتمر الصحفي الذي سبق مواجهة الإمارات: "ريبين سولاقا لم يكن واضحاً وصادقاً معنا، اتصل به المدير الإداري للمنتخب وأنا كنت خلفه أسمع المحادثة، اللاعب أبلغه أنه مصاب ولن يستطيع اللعب لـ10 أيام، ولكنه لعب مع فريقه في تايلند بعد 4 أيام، يتصور سولاقا أنه يخدعنا، على العكس تماماً فهو يخدع نفسه، ولقد أبلغت اللاعبين في المحاضرة، من لا يريد تمثيل المنتخب الوطني، فليذهب من هنا، لدينا ما يكفي من لاعبين جيدين".

الشرط الوحيد لحل الأزمة


وأشارت المصادر إلى أن رئيس اتحاد الكرة في العراق سيطلب من اللاعب ريبين سولاقا، تقديم تفسير مكتوب لتوضيح السبب الرئيسي، وراء مشاركته في مباراة فريقه في الدوري التايلندي، خاصة أن سولاقا أبلغ درجال في اتصال هاتفي مباشر، عدم قدرته على اللعب، وأن الجهاز الطبي في النادي حدد مدة 10 أيام، للشفاء والجاهزية.

هل ستنجح وساطة درجال؟


وأكدت المصادر ذاتها أن عدنان درجال سيعمل على حل الإشكال، بما يخدم مصلحة المنتخب العراقي، وتأمين وجود سولاقا في المباراتين المقبلتين أمام سوريا وكوريا الجنوبية، بشرط أن يوافق الهولندي أدفوكات على تبرير اللاعب نفسه، والتعهد بعدم تكرار ما حدث مستقبلاً.

شارك: