خاص | جمال علام: سوء تفاهم وراء أزمة نهائي أبطال أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-06 01:28
جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم (Twitter / EFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، جمال علام، للمرة الأولى، عقب ما تردد عن نشوب أزمة عنيفة بينه وبين نائبه خالد الدرندلي في الفترة الماضية.

وترددت أنباء عن وقوع مشادة قوية بين علام والدرندلي خلال الاجتماع الأخير لمجلس إدارة الاتحاد والذي عقد الخميس الماضي، وذلك بسبب إبلاغ علام الجهاز الإداري لاتحاد الكرة بسفره إلى المغرب؛ لتمثيل الاتحاد في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ويلتقي الأهلي مع الوداد في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء يوم الأحد المقبل، بعد أن تفوق الفريق المصري في مواجهة الذهاب بنتيجة 2-1.

واعتبر الدرندلي هذه الخطوة بمثابة انفراد من علام بالقرارات دون الرجوع لمجلس الإدارة، خاصة أنه سيكون موجودًا في السعودية وقتها لحضور بطولة العرب للصالات؛ إذ رأى الدرندلي أنه أحق بحضور مباراة النهائي ممثلًا لاتحاد الكرة خاصة مع كونه أمين الصندوق السابق للنادي الأهلي. 

وتسببت الأزمة في إنهاء الاجتماع قبل موعده؛ بسبب غضب علام من موقف الدرندلي ومغادرته مبنى الاتحاد دون إكمال الاجتماع، وردًا على ما تردد، قال علام في تصريحات خاصة لـwinwin: "لا أرغب في الحديث كثيرًا عن هذا الأمر. خالد الدرندلي صديق عزيز وأقدره كثيرًا".

وأوضح علام: "كان يوجد سوء فهم لدى الدرندلي، ولكنني فسرت له أن الدعوة التي جاءت لنا من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم موجهة باسم رئيس الاتحاد المصري، ولا يحق لأحد غيري السفر إلا إذا فوضته أنا بذلك رسميًا".

وأضاف علام: "أؤكد وأكرر أن ما حدث هو سوء فهم للموقف، ولكن كل الأمور أصبحت على ما يرام الآن والدرندلي تفهم وجهة نظري".

وأكد علام في ختام تصريحاته لـwinwin أن الدرندلي سيكون رئيسًا لبعثة المنتخب المسافرة إلى المغرب لمواجهة غينيا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2023. 

وتلتقي غينيا مع مصر في الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية، وتقام المباراة يوم 14 يونيو/ حزيران على الملعب الكبير بمدينة مراكش المغربية.

شارك: