خاص| تفاصيل الاتفاق بين الاتحاد الجزائري والأهلي بشأن قندوسي

2023-01-29 15:30
الدولي الجزائري أحمد قندوسي لاعب وفاق سطيف والمنضم حديثًا إلى الأهلي المصري بعد منافسة مع الزمالك ( facebook/officielESSETIF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مصدر خاص لـ"winwin" أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم توصل إلى اتفاق مع إدارة الأهلي المصري، يتضمن ترك النجم أحمد قندوسي تحت تصرف المنتخب المحلي للمشاركة في مباراة الدور نصف النهائي في بطولة أفريقيا للاعبين المحليين، المقررة يوم الثلاثاء 31 يناير/ كانون الثاني، أمام منتخب النيجر قبل أن يصبح غير لائق من الناحية القانونية لاستكمال "الشان" مع "الخضر".

وأعلن الأهلي المصري، يوم السبت، التعاقد مع نجم وفاق سطيف الجزائري، أحمد قندوسي، لمدة أربع سنوات ونصف، مقابل مليون دولار يتحصل عليها وفاق سطيف على دفعتين، ومنذ الكشف عن الصفقة تم التساؤل عن قدرة قندوسي من عدمها في استكمال مشواره مع منتخب الجزائر في بطولة أفريقيا للاعبين المحليين.

وتحظر لوائح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم على اللاعبين غير الناشطين في الدوريات المحلية ببلدانهم المشاركة في "الشان"، لأنها تصنفهم في خانة اللاعبين المحترفين، وهو ما ينطبق في هذه الحالة على قندوسي، في حين أصدر النادي المصري بيانًا أكد فيه أنه قرر ترك نجم وفاق سطيف السابق تحت تصرف "الخضر" في "الشان" دون إبراز التفاصيل.

وأكد المصدر الذي تحدث إلى "winwin" أن الاتحاد الجزائري وإدارة الأهلي المصري، لجآ إلى اتفاق يستند إلى حيلة تأخير قيد قندوسي رسميًا في كشوفات النادي المصري حتى يكون مؤهلًا للمشاركة مع منتخب الجزائر المحلي في مواجهة النيجر، يوم 31 يناير، حيث سينتظر الأهلي نهاية المباراة قبل قيده رسميًا.

وتابع نفس المصدر التوضيح على أن آخر أجل للقيد الأفريقي لنجم الأهلي الجديد هو يوم 31 يناير، وبالتالي لا يمكن لورقة الخروج (تصدر من الاتحاد الجزائري لكرة القدم) أن تتأخر بعد هذا التاريخ وإلاّ لن يلعب أحمد قندوسي مع الأهلي هذا الموسم.

وأكد نفس المصدر على أن التأهيل الأفريقي يتطلب إصدار ورقة الخروج من الاتحاد الجزائري، وبالتالي كان الاتفاق سهلًا بين الطرفين، حيث سيتم إصدار هذه الوثيقة القانونية ليلة 31 يناير (هي جاهزة وسيتم إرسالها فقط بعد لقاء الجزائر والنيجر)، قبل الساعة الحادية عشرة ليلًا بتوقيت الجزائر ومنتصف الليل بتوقيت القاهرة.

وبعد أن يتم قيد أحمد قندوسي في آخر موعد لغلق سوق الانتقالات الشتوية بصفة رسمية وإصدار ورقة الخروج (31 يناير)، لن يكون بمقدور النجم الجديد للأهلي المصري المشاركة في نهائي بطولة أفريقيا للاعبين المحليين (في حال تأهل الجزائر)، أو في المباراة الترتيبية (في أسوأ الأحوال) لأنه سيفتقد صفة اللاعب المحلي.
 

شارك: