خاص: تعرف إلى 5 أشياء مهمة رافقت مواجهة العراق وإيران

2021-06-15 23:25
لقطة من مباراة العراق وإيران ضمن تصفيات كأس العالم 2022 (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عرفت مواجهة العراق وإيران، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022، العديد من الأشياء المهمة التي تستحق التوقف والحديث عنها.

العراق يفقد الزعامة

تنازل المنتخب العراقي عن صدارة المجموعة الآسيوية الثالثة، بعد خسارته من إيران بهدف دون رد، وهي الهزيمة الأولى في دور المجموعات. وبهذه النتيجة اعتلى الإيرانيون الزعامة بـ18 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن العراق الوصيف، فيما حلت البحرين ثالثة بـ12 نقطة، أما هونغ كونغ في المركز الخامس بـ5 نقاط، وكمبوديا آخر الترتيب بنقطة واحدة.

وبهذا يكون منتخبا إيران والعراق، قد تأهلا بشكل رسمي إلى الدور المقبل من التصفيات المونديالية.

تفوق إيراني في المواجهات

فكَّ منتخب إيران شراكة سجل المواجهات مع العراق، بعد أن كسب اليوم الفوز الـ4، مقابل 3 هزائم، في تاريخ اللقاءات السابقة بين المنتخبين. وليثأر الإيرانيون لهزيمة جولة الذهاب، والتي فاز بها أسود الرافدين بهدفين لواحد.

أخيراً: كاتانيتش يخسر

توقف رصيد السلوفيني ستريشكو كاتانيتش بعد تعرضه للخسارة مع منتخب العراق في المباريات الرسمية والودية. وحافظ كاتانيتش، قبل هزيمة اليوم، على سجله الخالي من الهزائم مع أسود الرافدين، للمباراة الـ19 توالياً، منتزعاً المركز الثالث عالمياً، خلف إيطاليا المتصدرة (بفارق 9 مباريات)، والجزائر الوصيفة (بفارق 6 مباريات)، فيما تفوق على الأرجنتين بـ6 مواجهات.

هاتريك سردار

نجح سردار أزمون مهاجم منتخب إيران في إحراز هدف المباراة، ليقود منتخب بلده إلى الأدوار النهائية من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022، وهو الهدف الثالث لأزمون في المرمى العراقي، بعد هدفه في كأس آسيا 2015 في أستراليا، وفي العام ذاته، أحرز هدفاً في مباراة ودية بين المنتخبين.

ميمي وجلال..

لم يقدم مهند علي (ميمي)، المستوى المطلوب في مواجهة اليوم، وهو ما دعا ستريشكو كاتانيتش إلى تغييره، عند الدقيقة الـ59، وأشرك محله أيمن حسين، والذي لم ينجح هو الآخر في تعديل النتيجة.

بينما قدّم الحارس جلال حسن مستوى مميزاً في المباراة، بعد أن أنقذ الشباك العراقية من أكثر من هدف محقق في الشوط الثاني. 

شارك: