خاص: تطبيعية العراق ترفض المدرب الهولندي وتعود للخيار الأول

2021-06-08 09:01
باكو هييرا مدرب إسباني مرشح لتدريب أولمبي العراق (BCFC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت مصادر خاصة لموقع winwin أن الهيئة التطبيعية للاتحاد العراقي لكرة القدم أجلت حسم تسمية مدرب للمنتخب الأولمبي إلى وقت آخر، وذلك بعد خلافات بين الأعضاء على الاسم المرشح لتولي المسؤولية الفنية.

وقالت المصادر إن التطبيعية لم تحسم قرارها النهائي بعد، لوجود خلافات بين الأعضاء على الاسمين المتداولين، فهناك من يرغب بالمدرب الإسباني باكو هييرا، الذي يعمل حالياً مع الطاقم الفني لفريق برمنغهام الإنجليزي، فيما يذهب آخرون لخيار المدرب الهولندي مارك فوتة، المتخصص في بناء المنتخبات السنية، تحت عمر 23 عاماً، والذي سبق وأن عمل مدرباً لمنتخبات هولندا تحت سن 21 و17 عاماً، وخاض تجربة مع ساوثهامبتون الإنجليزي في موسم 2008-2009، كما أشرف على منتخب المغرب الأولمبي بين 2015-2017. واختتم آخر التجارب مع الوحدة الإماراتي الموسم الماضي.

وأضافت المصادر ذاتها أن كفة التسمية تميل إلى المدرب الإسباني باكو هييرا (68 سنة)، لكونه متخصصاً في بناء الفرق الرياضية وإدارتها، فضلاً عن تجاربه المتعددة ما بين إسبانيا وإنجلترا واليونان، ويدعم هذا التوجه رئيس الهيئة التطبيعية إياد بنيان ونائبه شامل كامل.

ومن أبرز المحطات التدريبية للمدرب المولود في برشلونة، الذي حقق برفقة مواطنه رافائيل بنيتيز مع ليفربول إنجاز دوري أبطال أوروبا موسم 2005، وغادر بعدها كمدير رياضي لفريق إسبانيول لعامين ما بين 2006-2008، ومن ثم تولى تدريب سيلتا فيغو لثلاثة مواسم، وقاد لاس بلماس في التأهل لدوري الدرجة الأولى موسم 2015، وانتقل بعدها لتدريب بلد الوليد لموسم كامل، وحط الرحال مع سبوريتغ خيخون، قبل أن يغادر لتدريب أريس تسالونيكي اليوناني في موسم 2018، وعاد بعدها لفريقه لاس بلماس موسم 2018-2019، وقضى معه 4 أشهر فقط، ويشغل منذ صيف 2019 منصب المساعد في الطاقم الفني لبرمنغهام سيتي، الذي ينشط في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي.

شارك: