خاص: بيتروفيتش يجدد الثقة بمهاجم من الدوري العراقي الممتاز

2022-01-14 20:54
تدريبات منتخب العراق في الدوحة خلال منافسات كأس العرب 2021 (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكرت مصادر مقربة من علي يوسف مهاجم الشرطة، الناشط في الدوري العراقي الممتاز، أن الأخير تلقى دعوة أولية للانضمام لقائمة منتخب العراق، التي ستواجه أوغندا ودياً الأسبوع المقبل، في ملعب المدينة الدولي ببغداد، ضمن تحضيرات أسود الرافدين لخوض التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

وقالت المصادر إن نادي الشرطة تلقى الخطاب الرسمي من اتحاد الكرة العراقي، يطلب فيه تفريغ اللاعب ابتداءً من يوم الإثنين المقبل، وحتى الـ2 شباط/ فبراير المقبل، أي بعد خوض المباراتين المقبلتين أمام إيران ولبنان ضمن التصفيات المونديالية. 

وكان المونتيغيري زيليكو بيتروفيتش مدرب المنتخب العراقي قد ضم المهاجم علي يوسف لقائمة أسود الرافدين في كأس العرب 2021، وشارك بديلاً في المباراة الأخيرة أمام قطر، والتي خسرها العراقيون بثلاثية دون رد، وعلى إثرها غادروا من الدور الأول.

ويلاقي منتخب العراق مستضيفه الإيراني، في الـ27 يناير/ كانون الثاني الجاري، وبعدها بـ5 أيام يغادر إلى بيروت لملاقاة لبنان.

ويتصدر منتخب إيران الترتيب العام للمجموعة الأولى بـ16 نقطة، ويليه منتخب كوريا الجنوبية بـ14 نقطة، وقفز منتخب الإمارات للمركز الثالث، برصيد 6 نقاط، ويليه لبنان بـ5 نقاط، بينما تراجع العراق إلى المركز الخامس بـ4 نقاط، ومن بعده منتخب سوريا في آخر الترتيب بنقطتين.

أبرز المعلومات عن اللاعب علي يوسف:

  • ولد في بغداد في 19 كانون الثاني 1996.
  • لعب لمنتخب العراق تحت 23 سنة.
  • مثّل أندية القوة الجوية والنفط ونفط الوسط وأخيراً الشرطة.
  • فاز مع القوة الجوية بكأس الاتحاد الآسيوي مرتين 2017- 2018.
  • حصل مع الشرطة على لقب كأس السوبر العراقي 2019.
شارك: