خاص.. المغرب يكشف موقفه من استضافة مونديال الأندية 2021

2021-09-15 19:07
أرشيفية- المغرب ينفي رغبته في استضافة كأس العالم للأندية 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تضاربت التقارير الإعلامية بشأن وجهة بطولة كأس العالم للأندية 2021، بعد اعتذار اليابان عن عدم استضافة المسابقة الكروية؛ بسبب مخاوف من ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا المُستجد.


بين السعودية وجنوب إفريقيا ودول أخرى أبدت استعدادها لفتح ملاعبها أمام الأندية المشاركة بالنسخة الـ 18 من بطولة كأس العالم للأندية، عاد الإعلام للحديث عن جاهزية المغرب وملاعبه، وإمكانية ترشيحه لتعويض اليابان.

موقع "winwin" تواصل مع مصدر مسؤول رفيع المستوى بالاتحاد المغربي لكرة القدم، والذي نفى وجود أي مناقشات حالية تخص إمكانية تنظيم المغرب لبطولة كأس العالم للأندية 2021، والمُحدد إقامتها خلال شهر ديسمبر/ كانون الأول القادم بمشاركة سبعة أندية.


ونفى المتحدث ذاته تقدم الاتحاد المغربي بأي طلب رسمي لتنظيم البطولة أو توجيه الجامعة المحلية أي إشارات إلى رغبتها في استضافة الحدث المونديالي، مُدحضا بذلك كل الأخبار التي ربطت المغرب بإمكانية استضافة المسابقة.

الأهلي المصري يشارك في مونديال الأندية 2021 عقب تتويجه بدوري أبطال إفريقيا

بسبب فيروس كورونا.. ملاعب المغرب مُغلقة للشهر الـ 18 تواليا

يواصل المغرب إغلاق ملاعبه في وجه الجماهير منذ مارس/ آذار 2020؛ بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا، وارتفاع أعدد الإصابات بشكل كبير خلال الشهر الأخير، حيث تعدت حاجز الـ 10 آلاف حالة جديدة يوميا.


في المقابل، ما زال الاتحاد المغربي لكرة القدم يترقب اجتماعه الدوري بالمصالح الصحية؛ لمناقشة مدى تقدم عملية التلقيح الوطنية ضد الفيروس، وعدد الإصابات خلال الشهر الجاري، ثم مدى إمكانية تحديد موعد أولي لعودة الجماهير إلى الملاعب.


وكان الاتحاد المغربي ألزم جميع الأندية بتلقيح لاعبيها ضد فيروس كورونا، مع ربط منحهم رخصة الممارسة للموسم الجديد 2021-22 بتلقي الجرعة الأولى من اللقاح على أقل تقدير.


وجاء قرار الاتحاد المغربي لكرة القدم بفرض التلقيح ضد فيروس كورونا؛ بسبب ظهور إصابات عديدة بين الأندية خلال الموسم الكروي المنقضي (2020-21) أو الذي سبقه (2019-20)، وهو ما فرض تعليق مباريات وتأخير إسدال الستار على البطولات المحلية.

شارك: