خاص | المغرب يخوض ودية ضد منتخب أفريقي قبل سفره لإسبانيا

2022-10-08 19:53
أرشيفية - منتخب المغرب يسعى لمواجهة منتخب أفريقي قبل خوض وديتي تشيلي وباراغواي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مصدر خاص لـwinwin أن الاتحاد المغربي لكرة القدم، يفاوض ثلاثة اتحادات أفريقية، لإقامة مباراة ودية جديدة لمنتخب المغرب خلال معسكره الإعدادي بملعب محمد السادس الدولي بالمعمورة في مدينة سلا، قبل خوض مباراتي تشيلي والباراغواي الوديتين.

ويستعد المنتخب المغربي لمواجهتي تشيلي وباراغواي يومي 23 و23 سبتمبر/ أيلول الجاري، في إطار استعداداته لخوض نهائيات كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر في الفترة بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول القادمين.

وحسب إفادة المصدر نفسه، فإن الاتحاد المغربي راسل اتحادات الكرة لدول بوركينا فاسو والكونغو برازافيل ومدغشقر، بغرض الاتفاق على مباراة ودية مع واحد من هذه المنتخبات في ملعب المعمورة، قبل سفر المنتخب المغربي إلى إسبانيا، لا سيما أن المنتخبات المذكورة تُجري تجمعات تدريبية في المغرب، ما سيسهل عليها خوض مباراة إعدادية دون أن تضطر للتنقل والسفر.

وذكر المصدر أن وليد الركراكي يرغب بشدة في خوض مباراة ودية خلال التجمع الإعدادي الجاري في ولايته الأولى لمهمة تدريب "أسود الأطلس"، وذلك لوضع أكبر عدد ممكن من اللاعبين تحت الاختبار، والوقوف -عن كثب- على مؤهلات كل الأسماء الحاضرة ضمن قائمته.

وكان الاتحاد المغربي قد حاول عقد مباراة ودية إضافية في إسبانيا، إلى جانب وديتي تشيلي وباراغواي؛ لكنه فشل في ذلك، إذ رفض الاتحاد القطري إرباك استعدادات منتخب بلاده بإضافة مباراة جديدة لبرنامجه، في الوقت الذي اعتذر فيه بعض الأندية الإسبانية، بسبب منحها لاعبيها فترة قصيرة للراحة، بالتزامن مع التحاق لاعبيها الملتزمين بمواعيد دولية بصفوف منتخباتهم الوطنية، ما اضطر الاتحاد المغربي في نهاية المطاف إلى استغلال وجود منتخبات بوركينا فاسو والكونغو برازفيل ومدغشقر في المغرب، لطلب مواجهة أحدها وديًّا غدًا، قبل شد الرحال إلى برشلونة، غير أن هذه المباراة -إن لُعِبت- ستكون مغلقةً بعيدًا عن وسائل الإعلام، داخل مركز المعمورة في مدينة سلا.

وسيخوض المنتخب المغربي منافسات كأس العالم قطر 2022 من المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات بلجيكا وكندا وكرواتيا، ويفتتح مشواره بمواجهة كرواتيا يوم 23 نوفمبر باستاد البيت، ثم يلتقى بلجيكا يوم 27 من الشهر ذاته باستاد الثمامة، على أن يختتم الدور الأول بملاقاة كندا يوم 1 ديسمبر باستاد الثمامة.

شارك: