خاص.. الكاف يسمح بمشاركة الوداد في دوري أبطال إفريقيا

2021-09-14 20:43
أرشيفية- الوداد المغربي يمثل المغرب في دوري أبطال إفريقيا بالموسم الكروي الجديد 2021-22 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

منح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" موافقته الرسمية على مشاركة نادي الوداد الرياضي في مسابقة دوري أبطال إفريقيا للموسم الجديد 2021-22؛ بعد إنهاء بطل المغرب نزاعاته المالية، والتي كانت عالقةً منذ فترة بشأن ملفات لاعبين ومدربين سابقين بصفوف الفريق.


وسبق للاتحاد الإفريقي "كاف" أن هدد الأندية التي لديها نزاعات مالية أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أو محكمة التحكيم الرياضية "كاس"، بالاستبعاد من المشاركات القارية في حال عدم حسم النزاعات قبل انطلاق بطولات الموسم الجديد.

وتمكنت إدارة الوداد، حسب مصدر مسؤول بالنادي المغربي، من حل جميع النزاعات التي قد تعيق حضور الفريق قارياً، وذلك بعد صدور الأحكام النهائية بخصوصها، وسلك الطرق القانونية التي تمنح النادي إمكانية الاعتراض والاستئناف.


نكسة إفريقية مع فوزي البنزرتي وآمال جديدة رفقة وليد الركراكي


أخفق الوداد المغربي في تجاوز عتبة الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا الموسم الماضي (2020-21)؛ بعد تعثر بدا مفاجئا أمام كايزر تشيفز الجنوب إفريقي.


وبالرغم من أن الوداد كان أداؤه مقنعا منذ أولى مباريات المسابقة القارية تحت قيادة مدربه السابق فوزي البنزرتي، فإن الجماهير حمّلت الأخير مسؤولية الإقصاء غير المتوقع، في وقت كانت التطلعات كبيرة لبلوغ النهائي والدفاع عن حظوظ العملاق البيضاوي لحسم لقبٍ إفريقي جديد.

شاهد.. كايزر تشيفز يهزم الوداد بهدف نظيف ويقصيه من دوري أبطال إفريقيا الموسم الماضي (2020-21)


وحالياً سيبدأ وليد الركراكي، المدير الفني الجديد للوداد، صفحة جديدة بمشواره عندما يقود المجموعة للمشاركة للمرة السادسة تواليا في دوري أبطال إفريقيا.


إنجازات نادي الوداد المغربي على صعيد البطولات الإفريقية:

  • توج بدوري أبطال إفريقيا عامي 1992 و2017؛
  • تُوج بلقب واحد في مسابقة كأس الكؤوس الإفريقية (عام 2002)؛
  • تُوج بلقب كأس السوبر الإفريقية نسخة 2018.
شارك: