خاص.. العراق يوافق على مواجهة المكسيك تحضيرًا لمونديال قطر

2022-06-23 09:44
منتخب العراق مُرشح لمواجهة المكسيك وديًّا في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2022 (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت مصادر خاصة لموقع "winwin" أن الاتحاد العراقي لكرة القدم تلقى اتصالاً من نظيره المكسيكي، من أجل تأمين مباراة ودية بين المنتخبين العراقي والمكسيكي في إسبانيا، وذلك قبل انطلاق نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

وقالت المصادر إن اتحاد الكرة العراقي وافق مبدئياً على طلب منتخب المكسيك، بخوض اللقاء الودي في الـ9 من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، في إحدى المدن الإسبانية القريبة من برشلونة، على أن يتكفل الجانب المكسيكي بجميع التكاليف المالية لاستضافة المنتخب العراقي.

ويعمل الاتحاد المكسيكي لكرة القدم على تأكيد المباراة الودية مع العراق، من أجل التحضير بشكل جيد لمواجهة السعودية برسم الجولة الثالثة (الأخيرة) من منافسات المجموعة الثالثة بنهائيات كأس العالم 2022.

وينافس المنتخب المكسيكي في نهائيات كأس العالم "قطر 2022" من المجموعة الثالثة، التي تضم أيضًا منتخبات الأرجنتين وبولندا والسعودية.

 

وأوضحت المصادر ذاتها أن الاتحاد العراقي بدأ العمل من الآن على تأمين مواجهة ودية أخرى خلال فترة وجوده في إسبانيا في شهر نوفمبر المقبل، خاصةً مع حرص منتخبات إسبانيا والأوروغواي والبرتغال والأرجنتين على إجراء مباريات ودية مع منتخبات آسيوية؛ لكونها ستلاقي اليابان وكوريا الجنوبية والسعودية في دور المجموعات بمونديال قطر.

وما زال منتخب "أسود الرافدين"، الذي فشل في التأهل لنهائيات كأس العالم 2022، لا يملك كادراً فنياً، بعد انتهاء مهمة المدرب الوطني عبد الغني شهد، وتدرس اللجنة الفنية في الاتحاد العراقي عدداً من السير الذاتية للمدربين الأجانب، بالتزامن مع سعي الحكومة العراقية لتوفير المبالغ المطلوبة للتعاقد مع الكادر الفني الجديد.

شارك: