خاص| الشلماني يتوعد المنسحبين من الدوري الليبي بعقوبات رادعة

2023-02-19 22:03
رئيس اتحاد الكرة الليبي عبد الحكيم الشلماني يتوعد بعقوبات قاسية ستقع على الأندية المنسحبة من الدوري (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن عبد الحكيم الشلماني رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم، الاقتراب من التوصل إلى اتفاق نهائي مع الجهاز الفني الجديد للمنتخب الأول، مؤكداً أن الإعلان الرسمي عن هوية المدرب الجديد الذي سيخلف الفرنسي كورينتن مارتينز، سيتم خلال الساعات القليلة القادمة.

وكان الاتحاد الليبي لكرة القدم، قد أقدم على إقالة الفرنسي كورينتن مارتينز، عقب الخروج من الدور الأول في بطولة كأس الأمم الأفريقية للمحليين التي اختتمت منافساتها في الجزائر مؤخراً.

وقال الشلماني في تصريحات خاصة لموقع "winwin": "بالنسبة لمدرب المنتخب الليبي، نحن في المراحل النهائية من التعاقد مع مدرب جديد ومساعد له، إضافة إلى أحمد سعد كمدير للمنتخب، وخالد حسين كإداري"، وأضاف: "يحظى المدرب الجديد بشخصية معروفة، ويملك تاريخًا كبيرًا من البطولات، وشهرة واسعة في الدوري الليبي".

يأتي ذلك، بالتزامن مع كشف مصدر مطلع من اتحاد الكرة الليبي، عن تكليف المدرب الوطني حمدي بطاو بمهام تدريب المنتخب الليبي خلال المرحلة المقبلة.

وعلّق الشلماني على قضية انسحاب 7 أندية من الجولة الأولى لمرحلة الإياب في الدوري الليبي بالقول: "يحق لجميع الأندية المنسحبة التظلم والطعن ضد القرارات التي ستصدر حسب اللوائح والقوانين، ويحق للجميع اللجوء للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في حال الشعور بالظلم".

وأضاف: "اتحاد الكرة سيطبق ما تنص عليه اللوائح من خلال خصم النقاط على الجميع، على الأندية المنسحبة أن تلوم نفسها على ذلك، والقرار سيصدر خلال 24 ساعة، وعلى المتضرر اللجوء للفيفا".

وحول غياب الدعم المادي لفرق الدوري الممتاز قال الشلماني: "قرر رئيس الوزراء توزيع مليون دولار على فرق الدوري الممتاز الـ20 بالتساوي، هذا التوزيع سيتم عبر دفعتين، كما وضعنا رئيس الوزراء في صورة كافة العراقيل التي تقف أمام تطور الكرة الليبية، وكذلك تطوير البنية التحتية للملاعب، ومشاكل المدربين والفئات السنية التي تمنع استمرارية الدوري وتعطل عجلة الكرة الليبية".

جدير بالذكر أن عدة أندية ليبية قررت تجميد مشاركتها في الدوري الليبي الممتاز منها الاتحاد والمدينة وشباب الجبل والخمس والاتحاد المصراتي، ودارنس والمحلة والمدينة على خلفية مطالبها بالحصول على دعم مالي حكومي، كي يتسنى لها مواصلة خوض المنافسات المحلية المختلفة.

شارك: