خاص.. الركراكي يتدخل لإقناع شديرة بتمثيل المغرب.. ما القصة؟

2022-09-12 01:18
المهاجم المغربي وليد شديرة بقميص ناديه باري الإيطالي (Twitter/ssc bari)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مصدر خاص لـ"winwin" أن وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب لكرة القدم، يراهن على إقناع مهاجم نادي باري الإيطالي، وليد شديرة، من أجل الاستفادة من خدماته في الفترة القادمة، وخاصةً في نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، وذلك في ظل حاجة "الأسود" لمهاجم قناص قادر على صنع الفارق أمام منتخبات عالمية.

ويأمل الركراكي في النجاح بإقناع شديرة بالالتحاق بالمنتخب المغربي في أقرب فرصة ممكنة؛ حتى يكون اللاعب حاضرًا في المعسكر المقبل للأسود بإسبانيا، حيث يواجهون فيه كلًّا من تشيلي والباراغواي يومي 23 و27 سبتمبر/ أيلول الجاري، ضمن التحضيرات الخاصة للمشاركة بنهائيات كأس العالم لكرة القدم "قطر 2022".

شديرة متردد بسبب ضغوط من نادي باري

ولا يزال شديرة مترددًا كثيرًا في إبلاغ الاتحاد المغربي لكرة القدم بقراره النهائي حول حمله لقميص الأسود، وفقًا لما صرّح به اللاعب لوسائل إعلام إيطالية، حيث يخشى مهاجم باري أن يؤثر خياره في مستقبله الاحترافي، وأكد شديرة في حديثه أنه يركز في الوقت الحالي مع ناديه؛ من أجل تطوير مستواه والحفاظ على مكانته الأساسية في باري.

ويواجه شديرة ضغوطاتٍٍ من مسؤولي باري، الناشط في دوري الدرجة الثانية الإيطالي؛ إذ يأمل قادة النادي في عدول اللاعب عن تلبية دعوة المنتخب، حتى لا يفتقده في المستقبل، لا سيما خلال فترة نهائيات كأس أفريقيا التي تُقام عادةً في بداية السنة، وهي فترة تخوض خلالها الدوريات الأوروبية منافساتها بشكل عادي دون توقفات دولية.

شديرة حسم موقفه وينتظر الوقت المناسب لإعلانه

وعلم موقع "winwin" من مصدرٍ مُقرَّبٍ من اللاعب شديرة أن الأخير يرغب بشدة في حمل القميص المغربي، لكنه اضطر لإطلاق تصريحات صحافية، قال فيها إنه غير مهتم حاليًا بمستقبله الدولي، بحكم امتلاكه الجنسيتين المغربية والإيطالية، ويركز على فريقه باري الإيطالي بعدما أضحى لاعبًا أساسيًّا.

كما أفاد نفس المصدر أن شديرة حسم موقفه باللعب لصالح منتخب أسود الأطلس، ولن يتراجع عن ذلك مهما كانت الضغوط، إلّا أنه يتحاشى الحديث في الوقت الحالي عن هذا الموضوع تفاديًا لأيّ مشاكل قد تحدث له مع إدارة نادي باري، وتُبقي هذه المعطيات حالة الترقب سائدةً حول إمكانية مشاركة شديرة في المعسكر المقبل من عدمها.

شديرة يتألق بشكل لافت في إيطاليا

وتألق شديرة، البالغ من العمر 24 عاماً، مع باري منذ بداية الدوري الإيطالي هذا الموسم وقاد شديرة باري، أمس السبت، إلى فوز على مضيفه كوسينزا بتسجيلهٍ هدفَ انتصار فريقه، لحساب الجولة الخامسة من مباريات دوري الدرجة الثانية الإيطالي.

ويحتل اللاعب الشاب صدارة هدافي الدوري الدرجة الثانية الإيطالي برصيد أربعة أهداف، فضلًا عن خمسة أهداف أخرى سجلها لفريقه في مسابقة كأس إيطاليا، كما كان وراء ثلاث تمريرات حاسمة، الأمر الذي جعله أحد أبرز نجوم "السيري بي" منذ انطلاق الموسم الجاري.

شارك: